رئيس التحرير أحمد متولي
 فريال عبدالعزيز تحقق أول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف عليها

فريال عبدالعزيز تحقق أول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف عليها

تربعت اللاعبة فريال عبدالعزيز، على عرش أولمبياد طوكية 2020، بعدما أهدت مصر أول ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية منذ 2004.

توجت فريال لاعبة الكاراتيه بعدما حققت فوزًا ساحقًا على منافستها إيرينا زاريتسكا، من أذربيجان، بنتيجة 2 - صفر في النهائي اليوم السبت لوزن 61 كيلو جرام.

مباراة فريال عبدالعزيز

منحت مباراة فريال عبدالعزيز اليوم، مصر أول ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، وسادس ميدالية في الأولمبيات، وذلك بعد كلًا من هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو ومحمد إبراهيم "كيشو" في المصارعة الرومانية وجيانا لطفي في الكاراتيه.

حصد أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020 على ميداليات برونزية، إلا أن اللاعب أحمد الجندي تألق في منافسات الخماسي الحديث لينال الميدالية الفضية، لتكون فريال عبدالعزيز أول من يحصل على الذهبية.

وحققت مصر بفوز فريال عبدالعزيز رقمًا قياسيًا في عدد الميداليات التي حصدت عليها خلال دورة أولمبية واحدة، بعدما كان أعلى رقم 5 ميداليات في أولمبياد برلين 1936، ولندن 1948، واثينا 2004.

وكانت فريال نجحت في التأهل إلى الدور النهائي بعد فوزها في الدور نصف النهائي على الكازاخية صوفيا برولتسيفا وذلك في منافسات وزن فوق 61 كيلوغرامًا.

من هي فريال عبدالعزيز

أخذ العديد من الجماهير يبحث عن اللاعبة المصرية فريال عبدالعزيز، التي تبلغ 22 عامًا من عمرها، وأبهرت العالم بأداءها المشرف.

مثلت لاعبة الكاراتيه مصر في العديد من المحافل الخارجية على مدار السنوات الأخيرة الماضية، بعد سلسلة من الانتصارات على بطلات الكاراتيه في دول جمة..

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011