رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة بدر معتمدة ومعترف بها في مصر وعالميا؟

هل جامعة بدر معتمدة ومعترف بها في مصر وعالميا؟

يهتم أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات بالبحث عن الجامعات الخاصة والأهلية المعتمدة رسميا في مصر، ونجيب بالتفصيل على سؤال «هل جامعة بدر معتمدة ومعترف بها في مصر وعالميا؟».

ويخشى العديد في الوقوع فريسة لخداع عدد من المؤسسات الجامعية الخاصة غير المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويعتبر أمر اعتماد شهادة التخرج لطلاب الجامعات الخاصة من أهم الأمور في مستقبلهم الوظيفي فعدم اعتمادها يعني أن الطالب لم يحصل على مؤهل رسمي في المجال الذي تلقى الدراسة فيه.

من جانبها وبصفتها المشرفة على التعليم الجامعي في مصر، كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قائمة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد المعتمدة رسميا في مصر.

 وأشار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الهدف من تحديد أسماء الجامعات والمعاهد المعتمدة في مصر لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات المعتمدة.

وحذر من وقوع أولياء الأمور والطلاب فريسة للكيانات الوهمية التي تُمارس أنشطة تعليمية بدون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة.

وشدد على أن هذه الكيانات الوهمية تمنح الطلاب الخريجين منها شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

وحذر من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الكيانات الوهمية، وكذلك التنسيق مع المحافظين لإغلاق هذه الكيانات الوهمية بشكل فوري.

 وأكد أن لجان الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة ستعمل على تكثيف حملاتها خلال الفترة الحالية لضبط أي كيانات وهمية تدعى كذبًا أنها معتمدة.

​​​​​​​هل جامعة بدر معتمدة ومعترف بها في مصر وعالميا؟

ونجيب عزيزي ولي الأمر والطالب على سؤالك، حول كون جامعة بدر معتمدة ومعترف بها في مصر وعالميا، فالإجابة ان جامعة بدر من بين الكليات الرسيمة والمعتمدة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتالي فهي معتمدة على كافة مجالات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية أيضاً كمستند رسمي للمؤهل والتعيين.

وينص قرار إنشاء جامعة بدر بقرار من رئيس الجمهورية  رقــم 117  لسنة  2013 ،  بتاريخ 18 فبراير 2013، على أن تُنشأ جامعة خاصة مصرية تحت اسم جامعة بدر تكون لها شخصية اعتبارية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية