رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2021-2022 للشهادات المعادلة

نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2021-2022 للشهادات المعادلة

ينشر «شبابيك» رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية للشهادات المعادلة للعام الأكاديمي الجديد 2021-2022.

رابط نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2021 للشهادات المعادلة

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانا اليوم الأحد، جاء فيه أن الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، استعرض تقريرا مقدما من منسق الجامعات الأهلية، الدكتور محمد عبد الحميد شعيره، حول إعلان نتائج تنسيق طلاب الشهادات المعادلة الذين استوفوا متطلبات التقدم للجامعات الأهلية الأربعة «العلمين الدولية، الجلالة، الملك سلمان الدولية، المنصورة الجديدة» حتى 3 أغسطس.

وأشار البيان أنه يمكن للطلاب الدخول على الموقع الإلكتروني:https://admission.egypt-hub.edu.eg/  لمعرفة نتيجة ترشيحهم والإرشادات والتعليمات اللازمة لاستكمال قيدهم بالجامعات التي رشحوا لها.

وأوضح أنه لا يزال الباب مفتوحا لطلاب الشهادات المعادلة لاستكمال أوراقهم ودخول الاختبارات في نفس المواعيد المحددة لطلاب الثانوية العامة وهي أيام 11، 18، 25 أغسطس.

وقال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور عادل عبدالغفار، أن القبول بالجامعات الأهلية الأربعة  يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، ويتم حساب المجموع الاعتباري من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة مضافا إليه درجات الاختبار الإلكتروني «70٪ لمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها بالإضافة إلى 25٪ لاختبار المعلومات القطاعية و5٪ لاختبار التفكير النقدي».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة