رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس إجازة في البنوك؟ البنك المركزي يجيب

هل الخميس إجازة في البنوك؟ البنك المركزي يجيب

أجاب البنك المركزي المصري على سؤال المواطنين والعاملين بالقطاع المصرفي في مصر بشأن موقف البنوك من العمل يوم الخميس المقبل.

يأتي هذا بعد أن أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، باعتبار يوم الخميس الموافق 12 من شهر أغسطس عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

هل الخميس إجازة في البنوك؟

أعلن البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الخميس المقبل الموافق 12 أغسطس 2021، على أن يستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1443.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتأتي إجازة الخميس بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1443 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وجاء قرار رئيس الوزراء، بعد الاطلاع على قوانين «نظام العاملين بالقطاع العام، وقانون شركات قطاع الأعمال العام، وقانون الخدمة المدنية» والذي تضمن في آخر تعديل اعتبار الخميس إجازة إن جاء يوم العطلة الرسمية في منتصف الأسبوع عدا الأعياد الدينية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة