رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة ميريت معتمدة أم لا؟.. تعرف على التفاصيل قبل التقديم

هل جامعة ميريت معتمدة أم لا؟.. تعرف على التفاصيل قبل التقديم

يصيب الطلاب بحالة من التشوش خلال فترة البحث عن الجامعات الخاصة في رحلة البحث عن الجامعة، ومن الأسئلة التي تترد وسط الطلاب هل جامعة ميريت معتمدة؟.

نجيب على سؤال هل جامعة ميريت معتمدة أم لا خلال السطور التالية، كي لا يقع الطالب في فخ الكيانات الوهمية التي انتشرت خلال الأونة الأخيرة.

فهناك العديد من الجامعات التي تمارس النشاط التعليمي دون الحصول على ترخيص، وتمنح شهادة وهمية لطلابها لن يعترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

هل جامعة ميريت معتمدة؟

تقبع جامعة ميريت تحت راية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

يهدأ الطالب عند التأكد من الإجابة على هل جامعة ميريت معتمدة أم لا، ليأتي بعدها العديد من الخطوات التي يسعى الطالب لإنهاءها قبل العام الدراسي لإدراج أسمه في إحدى كليات جامعة ميريت.

جامعة ميريت معتمدة

يشكك الكثير من أولياء الأمور في الجامعات الخاصة وخاصة الجديدة منها مثل جامعة ميريت في سوهاج، لذا يعد من أهم أولويات الطلاب وأولياء الأمور معرفة المصدر وراء اعتماد جامعة ميريت التي تعتبر جديدة عليهم.

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 8 لسنة 2019، بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم جامعة ميريت،  وذلك بعد أن وافق عليها مجلس الوزراء لخدمة أبناء الصعيد.

بدأت الدراسة في جامعة ميريت عام 2020 أي العام المنصرم، الأمر الذي ترتب عليه تكرار سؤال هل جامعة ميريت معتمدة؟.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011