رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2021-2022

مصاريف جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2021-2022

ينشر «شبابيك» مصاريف الدراسة في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالعام الدراسي الجديد 2021-2022 بالنسبة للطلبة المستجدين الملتحقين بأي من برامج البكالوريوس.

مصاريف جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا 2021-2022

توفر جامعة العلوم والتكنولوجيا بيئة تعليمية على مستوى عالمي حيث يتم احتساب الرسوم الدراسية بناء على عدد الساعات المعتمدة المسجلة في كل فصل دراسي.

وجاءت الرسوم الدراسية لكل ساعة معتمدة للعام الدراسي 2021-2022 بواقع ثلاثة الاف جنيها مصريا للطلاب المصريين لكل ساعة معتمدة، وثلاثمائة وخمسون دولارا أمريكيا للطلاب الغير مصريين لكل ساعة معتمدة.

تشمل الرسوم الدراسية الوصول إلى لوازم المختبرات الإلزامية للتجارب والمكتبة وقواعد البيانات العلمية والوصول إلى خدمات الإرشاد المهني.

بعد القبول النهائي للالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، يجب على الطالب دفع رسوم 10,000 جنيه مصري غير قابلة للاسترداد.

ويمكن للطالب دفع الرسوم الدراسية على قسطين وقد تخضع الرسوم الدراسية لزيادة سنوية للطلاب المقبولين الجدد في السنوات الأكاديمية المقبلة.

ويشار أنه يجب على طلاب العلوم إكمال 130 ساعة معتمدة خلال دراستهم بأكملها في الجامعة، ويطلب من طلاب الهندسة إكمال 162 ساعة معتمدة للتخرج.

 وتتيح الجامعة أكثر من طريقة للدفع حيث يمكن الدفع بنكيا من خلال الودائع البنكية في أي فرع من فروع CIB، أو  حوالة بنكية مع

تسليم أصل إيصال الدفع لمكتب القبول والتسجيل كل فصل دراسي، أو الدفع عن طريق فوري.

يشار أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا التي افتتحت في العام 2012 تعد مشروعا لتطوير العلم والتعليم في مصر وسميت باسم العالم المصري الراحل أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل للكيمياء عام 1999.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة