رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يكشف طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 رسميا

وزير التعليم يكشف طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 رسميا

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، طريقة إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2020-2021.

يأتي هذا في ظل انتظار الطلاب الذين أدوا امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة نتيجة تلك الاختبارات التي عقدت بنظام جديد.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

ونشر وزير التربية والتعليم توضيحا بعد أن تدوول خلال الساعات الأخيرة أنباء تشير إلى نية الوزارة إرسال نتيجة الثانوية العامة للطلاب عبر أجهزة التابلت المدرسي.

وأعلن الوزير أن النتيجة ستظهر عبر المواقع الالكترونية الحاصلة على حق شراءها وإعلانها كما هو معتاد، ولن يتم إرسالها على أجهزة تابلت الطلاب.

وأكد شوقي أن النتيجة معتاد ظهورها إلكترونيا بعد اعتمادها رسميا، موضحا أنه سوف تعلن بعد ذلك على موقع الوزارة الرسمي، بعدها بيوم على الأكثر.

توقيت إعلان نتيجة الثانوية

كان الدكتور طارق شوقي أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الفترة من 15 حتى 18 أغسطس.

وأوضح أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة