رئيس التحرير أحمد متولي
 مسابقة وظائف السكة الحديد للمهندسين.. الشروط ومواعيد وأماكن التقديم

مسابقة وظائف السكة الحديد للمهندسين.. الشروط ومواعيد وأماكن التقديم

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن مسابقة لاختيار أفضل المتقدمين لتعيين عدد 250 مهندس ثالث بتخصصات الميكانيكا والكهرباء والمدني من الذكور فقط، والعمل بنظام الورديات في تخصات الإلكترونيات والاتصالات الكهربية والحاسبات والنظم من الذكور والإناث للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات بالدرجة الثالثة التخصصية.

شروط مسابقة وظائف السكة الحديد

  • أن يكون المتقدم حاصلا علي بكالوريوس الهندسة شعبة «ميكانيكا – كهرباء –الكترونيات والاتصالات الكهربية – حاسبات ونظم – مدني» من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها

  • أن يكون مقيدا بنقابة المهندسين.

  • ألا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 30 سنة في بداية الإعلان.

  • أن تتضح لياقته الصحية والنفسية والجسدية حسب لائحة الهيئة الطبية والاختبارات التي تجريها الهيئة لهذا الغرض بنجاح تام مع المؤسسات المتخصصة.

  • الحصول على تقدير عام تراكمي لا يقل عن جيد.

  • أن يكون من المقيمين إقامة دائمة بالمناطق المتقدم إليها ومدون عنوانه ببطاقة الرقم القومي سارية في بداية الإعلان.

  • أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو المؤقت.

رسوم التقديم في مسابقة وظائف السكة الحديد

يتم توريد مبلغ 250 جنيها مائتان وخمسون جنيه بحوالة بريدية باسم الهيئة القومية لسكك حديد مصر تحت رقم 40401001 مقابل رسوم تلقي الطلبات وجزء من قيمة إجراء الاختبارات ولا ترد في حالة عدم الحضور أو تقديم مستندات مخالفة أو رسوب المتقدم.

موعد وأماكن التقديم في وظائف السكة الحديد للمهندسين

من تتوافر فيه الشروط الموضحة ويرغب في التقدم لهذه المسابقة عليه أن يتقدم بطلب شخصي خلال المدة من 9 أغسطس 2021 حتى 8 سبتمبر ما عدا أيام الجمعة.

أماكن التقديم بالمحافظات كالتالي:

المتقدمين للعمل في حدود دائرة منطقة القاهرة أن يكون من المقيمين في محافظات «القاهرة – الجيزة – القليوبية» تخصصات «ميكانيكا – كهرباء –الكترونيات والاتصالات الكهربية – مدني– حاسبات ونظم» يقدم الطلب باسم مدير عام شئون العاملين بمنطقة القاهرة بمجمع السكة الحديد فوق نفق شبرا.

المتقدمين للعمل في حدود دائرة منطقة وسط الدلتا بطنطا أن يكون من المقيمين في محافظات «الغربية – المنوفية – الدقهلية – كفر الشيخ – دمياط» تخصصات «ميكانيكا – كهرباء –الكترونيات والاتصالات الكهربية –حاسبات ونظم – مدني» يقدم الطلب باسم مدير عام شئون العاملين بمنطقة وسط الدلتا بديوان عام المنطقة بمحطة طنطا.

المتقدمين للعمل بحدود دائرة منطقة غرب الدلتا بالإسكندرية أن يكون من المقيمين في محافظات «الإسكندرية – البحيرة – مطروح» تخصصات «ميكانيكا – كهرباء –الكترونيات والاتصالات الكهربية – حاسبات ونظم – مدني» يقدم باسم مدير عام شئون العاملين بمنطقة غرب الدلتا بديوان عام المنطقة بمحطة الإسكندرية.

المتقدمين للعمل بحدود دائرة منطقة شرق الدلتا بالزقازيق أن يكون من المقيمين في محافظات «الشرقية – الإسماعيلية – السويس – بور سعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء» تخصصات «ميكانيكا – كهرباء –الكترونيات والاتصالات الكهربية – حاسبات ونظم – مدني» يقدم باسم مدير عام شئون العاملين بمنطقة شرق الدلتا بديوان عام المنطقة بمحطة الزقازيق.

بالنسبة للمتقدمين للعمل بحدود دائرة المنطقة الوسطي أن يكون من المقيمين في محافظات «أسيوط – سوهاج – قنا – المنيا – بني سويف – الفيوم –الوادي الجديد» تخصصات «ميكانيكا – كهرباء–الكترونيات والاتصالات الكهربية – حاسبات ونظم – مدني» باسم مدير عام شئون العاملين بالمنطقة الوسطي بديوان عام المنطقة بمحطة أسيوط.

المتقدمين للعمل بحدود دائرة المنطقة الجنوبية أن يكون من المقيمين في محافظات «أسوان - الأقصر - البحر الأحمر» تخصصات «ميكانيكا –الكترونيات والاتصالات الكهربية – حاسبات ونظم – مدني» يقدم باسم مدير عام شئون العاملين بالمنطقة الجنوبية بديوان عام المنطقة بمحطة أسوان.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة