رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 أول تصريح من رئاسة الوزراء

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 أول تصريح من رئاسة الوزراء

أعلن الآن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 في أول تصريح له عقب انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 11 أغسطس 2021 اجتماعًا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة.

وضم الاجتماع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للوقوف على استعدادات مكاتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد واستقبال الطلاب الجدد.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

وينتظر الطلاب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 للبدء في أعمال التنسيق للعام الجامعي 2021- 2022.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر ظهور نتيجة الثانوية العالمة يوم الأحد 15 أغسطس 2021 وقد تصل إلى يوم الأربعاء 18 أغسطس الجاري.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021

واجتمع رئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، لتحديد مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021.

وصدر بيان، مساء اليوم الأربعاء، عن رئاسة مجلس الوزراء، يؤكد أن المرشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة 2020- 2021 تؤكد أن معدلات النجاح في الثانوية العامة هي نفس المعدلات المعتادة في السنوات الماضية.

وأوضح بيان مجلس الوزراء أنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بالكليات في المعاهد والجامعات في تنسيق الثانوية العامة 2020- 2021 عن الأعوام السابقة.

وبناءً على مؤشرات الثانوية العامة التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء، فإن نسب النجاح التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العام الدراسي 2020 جاءت كالتالي:

  • أوائل الثانوية العامة: 39 طالب، بينهم 30 طالب مقيدين بالمدارس الحكومية.
  • أوائل الثانوية العامة بالمدارس الرسمية لغات: 3 طلاب.
  • أوائل الثانوية العامة من المدارس الخاصة لغات: 5 طلاب.
  • أوائل الثانوية العامة 2020 بالمدارس الخاصة: طالب واحد.
  • أوائل الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات: 13 طالب.
  • أوائل الثانوية العامة شعبة علمي علوم: 12 طالب.
  • أوائل الثانوية العامة الشعبة الأدبية: 14 طالب وطالبة.
  • نسبة النجاح في الثانوية العامة: 78%.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 

ويبحث الطلاب عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 استنادًا إلى التصريحات الرسمية من مجلس الوزراء أو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ولم تكشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو مجلس الوزراء في بيانه الصادر اليوم عن رابط النتائج.

https://g12. emis.gov.eg/

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد خصصت  رابط https://g12. emis.gov.eg/ والذي يمكنكم الدخول عليه من هذا الرابط.

ولم تؤكد الوزارة أو تنفي استخدام الرابط المذكور لنتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021 ومن المنتظر الإعلان رسميًا عنه من الجهات الموثوقة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية