رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة نيو جيزة معتمدة في مصر ودوليا؟

هل جامعة نيو جيزة معتمدة في مصر ودوليا؟

تعد جامعة الجيزة الجديدة واحدة من أغلى الجامعات الخاصة فيما يخص الرسوم الدراسية التي يتم تحصيلها من الدارسين، ويقبل على الالتحاق بها الآلاف من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية وما يعادلها من الخارج، لذا فإن واحد من أكثر الأسئلة شيوعا عن الجامعة مدى اعتماد شهادتها محليا ودوليا، وهل الدرجة الأكاديمية الممنوحة من الجامعة تناسب مجموع ما يدفعه الطالب من مصروفات خلال سنوات الدراسة؟

هل جامعة نيو جيزة معتمدة ومعترف بها؟

تصنف جامعة الجيزة الجديدة كواحدة من مؤسسات التعليم الخاص الجديدة في مصر حيث تأسست سنة 2016.

وتضم جامعة الجيزة الجديدة ست كليات فقط هي الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، والتجارة وإدارة الاعمال، والاقتصاد والعلوم السياسة، وتكنولوجيا المعلومات، ومن المتوقع زيادة التخصصات الدراسية خلال الفترة المقبلة.

على المستوى المحلي جامعة الجيزة الجديدة مدرجة ضمن قائمة الجامعات المعتمدة في مصر من المجلس الأعلى للجامعات.

وعلى المستوى الدولي تأسست جامعة نيو جيزة بالشراكة مع كلية لندن الجامعية، كما أنها تتعاون أكاديميا مع كلية لندن الملكية ما يوفر فرص أكبر للطلاب بالحصول على مستوى تعليمي جامعي عال في التخصصات التي تضمها الجامعة.

وتضم الجامعة مركز لضمان الجودة وهو جزء من الهيكل التنظيمي بها كمسؤول عن المراقبة الداخلية لبرامج الجامعة للوفاء بمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لإعداد جميع الكليات لتكون جاهزة للعتماد من الهيئة في عام 2022.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة