رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 من بوابة الأزهر الإلكترونية

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 من بوابة الأزهر الإلكترونية

ينشر «شبابيك» خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية فور اعتمادها والإعلان عنها مباشرة.

ويتحضر عشرات الآلاف من طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري بالقسمين الأدبي والعلمي وشعبة العلوم الإسلامية للاطلاع على نتائج الدور الأول لامتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية الدور الأول عن العام الدراسي 2020-2021.

ويعتمد قطاع المعاهد الأزهرية منذ سنوات على الموقع الإلكتروني الرسمي لمؤسسة الأزهر الشريف لإعلام طلاب الشهادات بالنتائج بدلا عن الطريقة القديمة التي كانت تقوم على إعلان الدرجات وموقف الطالب من النجاح من عدمه في كشوف بالمدارس، وهو ما يسرع عملية الحصول على النتائج، ويمنع كذلك الزحام وهو ما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية المتبعة منذ فترة طويلة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

تبدأ إجراءات الحصول على النتيجة بعد اعتماد شيخ الأزهر لنتيجة الثانوية الأزهرية وإعلان أسماء أوائل الطلاب الناجحين ونسب النجاح والرسوب بكل شعبة.

وفي خلال ساعات يتم فتح الموقع الإلكتروني أمام الطلاب وأولياء الأمور للاطلاع على النتائج، ويتعين اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي: www.azhar.eg.

  • اختيار قطاع المعاهد الأزهرية من الخيارات المتاحة.

  • من القائمة المنسدلة تحت قسم الطالب اختر نتائج الامتحانات.

  • اختر الشهادة الثانوية وأدخل رقم الجلوس ثم اضغط على زر البحث.

  • ستظهر الدرجة الكلية وتفصيل بدرجات كل مادة.

وننوه أن النتيجة الإلكترونية لا تعدو كونها استرشادية، ويتعين على الطالب التوجه إلى المعهد المقيد به في صباح اليوم التالي لاستلام الشهادة الرسمية.

يشار أن عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ 113473 طالبا وطالبة، ينقسمون إلى 74754 طالبا وطالبة في القسم الأدبي، و38719 طالبا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة