رئيس التحرير أحمد متولي
 اختبارات القدرات 2021.. وزارة التعليم العالي تعلن عدد المتقدمين حتى الآن

اختبارات القدرات 2021.. وزارة التعليم العالي تعلن عدد المتقدمين حتى الآن

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا، اليوم الخميس، بشأن عدد المتقدمين لأداء اختبارات القبول للكليات في تنسيق العام الحالي 2021-2022.

عدد المتقدمين لاختبار القدرات 2021

وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 107 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة أن موقع التنسيق سيستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021.

وأوضح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، عادل عبدالغفار، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل منتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات ومشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز الطالب لاختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها  تشمل كليات الإعلام، وكليات الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، وكليتي التربية الموسيقية والتربية الفنية، وشعبتي التربية الفنية والتربية الموسيقية، وشعبة المسرح التربوي، وكليات التربية الرياضية، والكليات التابعة للجامعات التكنولوجية الجديدة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة