رئيس التحرير أحمد متولي
 كوبري سمير غانم الجديد.. أين يوجد وما هي أبرز المعلومات عنه؟

كوبري سمير غانم الجديد.. أين يوجد وما هي أبرز المعلومات عنه؟

طبعت سيرته الطبية وأعماله الكوميدية على قلوب الشعب المصري والعربي بأكمله، وتركت وفاته حزنًا كبيرًا على محبيه ما جعل الرئيس عبد الفتاح السيسي يطلق اسمه على أحد المنشآت، وننشر لكم بعض المعلومات عن كوبري سمير غانم الجديد.

كوبري سمير غانم

وكلف الرئيس السيسي يوم الأربعاء 11 أغسطس 2021 بإطلاق اسم الفنان الراحل سمير غانم على الكوبري الجديد الجاري إنشاؤه ضمن كباري محور محمد نجيب في التجمع الخامس.

وأعادت كلاً من الفنانتين دنيا وإيمي سمير غانم، وزوجيهما الفنان حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان نشر القرار، موجهين رسائل الشكر والامتنان للسيسي.

محور محمد نجيب التجمع الخامس

ومحور محمد نجيب التجمع الخامس هو أحد محاور القاهرة الجديدة، ويبلغ طوله 13 كم، وتتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عملية تطويره بتكلفة بلغت 377 مليون جنيه.

وقامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعمل توسعات على محور محمد نجيب ليتسع إلى 5 حارات مرورية في الاتجاهات المختلفة، بالإضافة إلى توسعة مدخله على طريق السويس الصحراوي للتغلب على مشكلة التكدس والاختناق المروري المحتمل.

أين يوجد محور محمد نجيب؟

ويعد المحور أحد أهم المحاور الرئيسية في مصر، فأين يوجد محور محمد نجيب تحديدًا؟

ويمتد محور محمد نجيب من طريق السويس إلى طريق العين السخنة، ويمر بالتجمعات الأول، الخامس ثم الثالث جنوبًا.

وأقامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مجموعة من الكباري العلوية بتقاطعات مع محوري التسعين الواقعين جنوبًا وشمالاً.

كما أنشأت الهيئة كباري في التقاطعات ما بين كوبري الفريق صفي الدين أبو شناف مع طريقي العين السخنة الحديث والقديم.

ويحتوي محور محمد نجيب على أماكن للمشاه، فضلاً عن مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة مع وضع العلامات الإرشادية.

عمر سليمان

ليس الفنان سمير غانم فقط الذي سيخلد اسمه على أحد كباري محور محمد نجيب، وإنما أيضًا أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق اسم كلاً من عمري سليمان، رئيس المخابرات في عهد حسني مبارك على أحد كباري المحور كذلك.

فريال عبد العزيز

والمصرية الحائزة على الميدالية الذهبية في أوليمبياد طوكيو فريال عبد العزيز، ستنال أيضًا فرصة في إطلاق اسمها على أحد كباري محور محمد نجيب.

حسب الله الكفراوي

وقرر الرئيس السيسي في قراره الصادر أمس الأربعاء، إطلاق اسم المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان والتعمير في عهد مبارك، على أحد الكباري الجديدة بمحور محمد نجيب أيضًا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية