رئيس التحرير أحمد متولي
 استعلم عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2021 برقم الجلوس

استعلم عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2021 برقم الجلوس

تهم نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري مئات الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور لذا تحظى باهتمام خاص من مؤسسة الأزهر الشريف كونها المؤهلة للالتحاق بالكليات الجامعية.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري برقم الجلوس، لتمكين الجميع من الحصول عليها إلكترونيا بعد اعتمادها رسميا من جانب شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب.

امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري 2021

وعقد قطاع المعاهد الأزهرية امتحانات طلاب شهادة الثانوية بداية من 19 يونيو الماضي، وانتهت السبت 31 يوليو.

وساهم في طول فترة امتحانات الثانوية الأزهرية حرص القطاع على توفير أيام كافية للطلاب بين كل مادة وما تليها للمراجعة، بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر المبارك الذي تخلل جدول الامتحانات.

وبدأت اللجان المركزية المسؤولة عن تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية في تقدير الدرجات بدأت في يوم العمل التالي لآخر أيام الامتحانات.

واستمرت أعمال التصحيح لفترة تتخطى الشهر بسبب كثرة المواد التي يمتحن فيها طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري.

وكشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه بحلول نهاية الأسبوع الأول من أغسطس الجاري انتهت أعمال التصحيح وتسلم مقر الكنترول الرئيسي بالقاهرة أوراق إجابات الطلاب على مستوى الجمهورية من مناطق الأزهر بالمحافظات.

وتلى تلك الخطوة أعمال رصد الدرجات وإعداد كشوف النتيجة التي تسلم إلى مكتب شيخ الأزهر للتصديق عليها ومنح الإذن برفعها على بوابة الأزهر الإلكترونية، وتسليم كشوف وشهادات النجاح للمدارس.

الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري

هناك أكثر من طريقة يسهل بها قطاع المعاهد على طلاب الصف الثالث الثانوي الحصول على النتيجة وأهمها بالنسبة لمعظم الطلاب الاستعلام الإلكتروني.

ويمكن لأي طالب أو ولي أمر الاستعلام عن النتيجة ما دام يمتلك رقم الجلوس، الذي يتم إدخاله عبر الموقع ليعرف الطالب مجموع الدرجات ودرجة النجاح في كل مادة أو موقفه من الدور الثاني.

ومن خلال الرابط من هنا، أو النافذة التالية يمكن الاطلاع على النتيجة من هنا

ويمكن طباعة النتيجة الإلكترونية الظاهرة أمامك للاسترشاد بها فقط، ولا تعد نهائية أو رسمية لاستخدامها في أي معاملات رسمية.

ويجب على الطالب المجتاز للدور الأول أن يتوجه إلى المدرسة المقيد بها في اليوم التالي لاعتماد النتيجة ليتسلم الشهادة الخاصة به وكافة المستندات في الملف الخاص به.

وفي حالة عدم اجتياز الطالب أو الطالبة للدور الأول يظهر على الموقع الإلكتروني دور ثان فقط، وفي المعهد يتم إعلامه بالمواد التي رسب فيها، والتي يمتحن فيها بعد فترة وجيزة أو ينتظر خوضها في العام الدراسي المقبل حسب رغبته.

يشار أن عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ 113473 طالبا وطالبة، ينقسمون إلى 74754 طالبا وطالبة في القسم الأدبي، و38719 طالبا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة