رئيس التحرير أحمد متولي
 فيضانات تركيا اليوم.. ماذا يحدث الآن؟

فيضانات تركيا اليوم.. ماذا يحدث الآن؟

تعاني بعض الدول من جراء الكوارث الطبيعية منذ أيام، فبعد الحرائق التي اشتعلت بها تفاجأ العالم بـ فيضانات تركيا اليوم وأمس، فما سببها وماذا حدث من تطورات الآن؟

فيضانات تركيا

وتنهال الكوارث على تركيا منذ نهاية يوليو الماضي شمالاً وجنوبًا، فلم تلبث أن تسيطر قوات الحماية المدنية على الحرائق التي اجتاحت جنوب البلاد، إلا وانهالت فيضانات تركيا 2021 شمالاً.

والكوارث الطبيعية التي تواجهها تركيا في الفترة الراهنة لم تتعرض لها منذ قرابة 50 إلى 100 عام، وذلك وفق تصريحات وزير الزراعة والغابات التركي، باكير باكديميرلي.

فيضانات تركيا أمس

أدت فيضانات تركيا أمس الأربعاء 11 أغسطس 2021 والتي بدأت الثلاثاء الماضي إلى انهيار أحد الجسور، وسقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وتسببت الفوضى العارمة التي اجتاحت تركيا في وفاة شخص متأثرًا بنوبة قلبية، فيما لا يعرف أحد مصير السيدة المسنة التي جرفتها الفيضانات إلى حيث لا يدري أحد.

وأنقذت قوات الحماية المدنية عدد من المدنيين الذين اعتلوا المباني بقرية ظافر أولوس، هربًا من الفيضانات، كما أخلت مستشفى إقليمي من نزلائه.

ونقلت وزارة الصحة التركية 8 مصابين إلى المستشفى، بعد تأثرهم بانهيار أحد الجسور، وذلك وفق تصريحات الوزارة.

فيضانات تركيا اليوم

ومازالت فيضانات تركيا اليوم مستمرة على سواحل البحر الأسود، وتحديدًا في ولاية بارتين، وأدت إلى انهيارات أرضية على الطريق السريع الواصل بين بارتين، أبديبشا وأولوس.

ومنعت السلطات التركية السير على الطريق وانتشرت قوات الدفاع المدني به.

فيضانات تركيا 2021

وتحاصر فيضانات تركيا 2021 عدد من القرى، بلغت 7 قرى، وأعاد مسئولين سببها إلى التغيرات المناخية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية