رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر رغيف الخبز في المنظومة الجديدة.. ثمن العيش في 2021

سعر رغيف الخبز في المنظومة الجديدة.. ثمن العيش في 2021

يتابع المصريون عن كثب تطبيق القرار الرئاسي برفع ثمن العيش في 2021 وما سيصل إليه سعر رغيف الخبز في المنظومة الجديدة.

واستجابت وزارة التضامن الاجتماعي للرئيس عبد الفتاح السيسي في تحريك سعر رغيف الخبز ورفع ثمنه الثابت منذ سنوات على 5 قروش.

منظومة الخبز الجديدة 2021

وقال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، في تصريح لصحيفة الوطن، أن منظومة الخبز الجديدة 2021 وضعتها الدولة بهدف التحسين من حياة المواطنين، وخاصة محدودي الدخل منهم.

وأوضح حماد أن تحريك سعر رغيف الخبز يجب أن يشعر به الجميع، وذلك من أجل الحفاظ على ميزانية الدولة.

كيفية حساب نقاط الخبز ٢٠٢١

وبدأ اهتمام المصريين باستعدادت الدولة لزيادة سعر رغيف العيش، بمحاولة معرفة كيفية حساب نقاط الخبز 2021.

وبحسب توقعات أحد المصادر بغرفة القاهرة التجارية، والتي أدلى بها لموقع مصراوي، فإن فارق نقاط العيش سيكون عبارة عن قيمة الدعم، مخصومًا منها ما يقوم المواطن بدفعه، شريطة أن يحصل على سلع من المنافذ المعتمدة في المنظومة الراهنة.

وفي تصريحات لمصدرين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، فإن الوزارة لم تتحدث في شأن فارق نقاط الخبز، وأن الحديث عن هذه التفاصيل سابق لأوانه.

سعر فارق نقاط الخبز

وتوقع مصدر بالغرفة التجارية في القاهرة ثبات سعر فارق نقاط الخبز في المنظومة الجديدة عند 10 قروش، وذلك في حال تحريك سعر رغيف الخبز دون تطبيق منظومة الدعم النقدي المشروط، وهو ما نشره موقع مصراوي أيضًا.

سعر رغيف الخبز في المنظومة الجديدة

وتحدثت الكثير من المصادر عن سعر رغيف الخبز في المنظومة الجديدة 2021، والمنتظر تطبيقها في الفترة المقبلة بعد تحريك الأسعار.

ورأى عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحه لـ الوطن، أن سعر رغيف الخبز في المنظومة الجديدة 2021 من المحتمل أن يصل إلى 10 قروش.

وأكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لـ مصراوي، أن مجلس النواب الآن في إجازة ولم يناقش هذا الأمر، كما أنه لا يمكنه اتخاذ قرار بالانعقاد إلا في حال صدور قرار رئاسي بذلك.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية