رئيس التحرير أحمد متولي
 عبير الشرقاوي تهاجم نور عمرو دياب.. من هي وما علاقتها بـ جلال الشرقاوي وسبب الهجوم؟

عبير الشرقاوي تهاجم نور عمرو دياب.. من هي وما علاقتها بـ جلال الشرقاوي وسبب الهجوم؟

أعادت مواقع التواصل الاجتماعي سيرة العديد من مشاهير الفن الذين اعتزلوا وتواروا عن الأنظار، ومن بين هؤلاء الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي بعد ما هاجمت نور عمرو دياب، فمن هي وما علاقتها بالمخرج جلال الشرقاوي؟ وما سبب هذا الهجوم؟

نور عمرو دياب

ونشرت نور عمرو دياب، ابنة المطرب الشهير، صورة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع الصور والفيديوهات »إنستجرام« مرفقة بتدوينة أعلنت فيها خطبتها.

الأزمة ليست في إعلان خبر خطبتها، ولكن فيما تبعها من قرار اتخذته الابنة الكبرى للفنان عمرو دياب، والتي أعلنتها على الملأ عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي.

وقررت نور عمرو دياب بعد إعلان خطبتها، الانتقال إلى منزل خطيبها للإقامة معه سويًا في بيته، وقبل عقد القران، بما يتنافى مع أحكام الشريعة الإسلامية التي تعتنقها ابنة الفنان الشهير.

عبير الشرقاوي

ويبدو من التدوينة التي نشرتها الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي على صفحتها الشخصية موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- ردًا على قرار ابنة عمرو دياب، صدمتها من هذا الإعلان الجرئ المنافي للقواعد الإسلامية.

وكتبت الشرقاوي: بنت عمرو دياب واللي بتعمله شيء مقزز ومقرف إلى أبعد الحدود، يا بنتي إذا بليتم فاستتروا.

جلال الشرقاوي

وهناك علاقة تربط الفنانة المعتزلة بالمخرج جلال الشرقاوي، وعبير الشرقاوي هي ممثلة أدت بعض الأدوار في المسلسلات والأفلام في فترة التسعينيات قبل اعتزالها وارتدائها الحجاب.

والفنانة المعتزلة هي ابنة المخرج المسرحي الشهير جلال الشرقاوي، وهو أيضًا ممثل، مؤلف ومنتج.

وأنتج المخرج جلال الشرقاوي فيلم موعد مع القدر للفنانة نبيلة عبيد ومسرحية الجوكر للفنان محمد صبحي، كما أخرج نحو 50 عمل ما بين أفلام ومسرحيات، من بينها فيلم أعظم طفل في العالم للفنانين رشدي أباظة وميرفت أمين، وأرملة وثلاث بنات للراحلة أمينة رزق.

أعمال الفنانة عبير الشرقاوي

ومن أشهر أعمال الفنانة عبير الشرقاوي، فيلم حلق حوش مع الفنانين محمد هنيدي، علاء ولي الدين، ليلى علوي، يوسف داوود، نهى العمروسي وآخرين.

كما شاركت عبير الشرقاوي الفنان نور الشريف بطولة مسلسلات عمر بن عبد العزيز، الأمير المجهول وهارون الرشيد، بالإضافة إلى مشاركتها الفنانة سهير البابلي في مسرحية عطية الإرهابية.

محمد الشرقاوي

وظن البعض أن هناك صلة قرابة تربط بين عبير الشرقاوي والفنان الراحل محمد الشرقاوي، وأنهما على الأرجح أخوين.

واسم الفنانة عبير الشرقاوي هو عبير جلال الشرقاوي، بينما الاسم الحقيقي للراحل محمد الشرقاوي هو محمد اسماعيل رشوان، وأطلق على نفسه الاسم الأول عرفانًا للمخرج جلال الشرقاوي بالجميل كونه من اكتشفه وأدخله المجال الفني.

عبير الشرقاوي وهبة مجدي

وربط المصريين أيضًا بين الفنانتين عبير الشرقاوي وهبة مجدي نظرًا للتشابه بينهما في ملامح الوجه، متسائلاين عن حقيقة قرابتهما.

ولم تصرح أيًا من الفنانتين بوجود أية صلة قرابة بينهما، كما أنهما ليستا شقيقتان خلافًا لما ظن البعض.

طارق المعداوي زوج عبير الشرقاوي

وشهدت محكمة جنح القاهرة الدعاوى القضائية بينها وزوجها السابق بعد أن اتهم طارق المعداوي زوج عبير الشرقاوي، الأخيرة بسبه عبر شاشات التلفاز، فيما اتهمته الأخيرة بامتناعه عن سداد المصروفات الدراسية لأبنائهما.

وتم تطليق عبير الشرقاوي من زوجها الطبيب النفسي الشهير طارق المعداوي، بعد أن تم زواجهما على غير أهواء والدها جلال الشرقاوي.

وسبق وأن تزوج طارق المعداوي قبل عبير الشرقاوي، من عنايات عزيز صدقي، ابنة رئيس مجلس الوزراء الأسبق.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية