دعاء يوم عاشوراء.. ردده في هذه الأيام المباركة

دعاء يوم عاشوراء.. ردده في هذه الأيام المباركة

يبحث الكثير من المواطنين عن دعاء يوم عاشوراء مع اقتراب موعد الاحتفال به لاستغلال ذلك الذكرى في ذكر الله والتقرب إليه في يوم خاص، حيث نجا سيدنا موسى عليه السلام من فرعون في اليوم ذاته.

يوافق الاحتفال بيوم عاشوراء 18 من شهر أغسطس الجاري و10 من شهر محرم 1443 هجريًا، لذا يحاول الكثير من المواطنين الإستعداد لإحياء تلك الذكرى الخاصة على قلوبهم.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

ومع البحث والتقصي وراء دعاء يوم عاشوراء لن تجد نص من القرآن الكريم أو السنة النبوية بتخصيص دعاء معين في يوم عاشوراء، إلا أنه يستحب الصيام في هذا اليوم اتباعًا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

واتفق عدد من علماء الأزهر، على ادعية يوم عاشوراء التي من الممكن ترديدها في هذه المناسبة المنتظر احياءها لحصد العديد من الغنائم.

من الأدعية المستحب ترديدها في يوم عاشوراء: "لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار".

ادعية يوم عاشوراء

ويمكنك استغلال تلك الذكرى في طلب جميع الأماني التي طالت انتظارها لعل الله يستجيب لك ويحقق مرادك في يوم عاشوراء.

وهناك الكثير من الأدعية التي من الممكن ترديدها في يوم عاشوراء، والتي سنسردها في النقاط التالية للتعرف عليها.

1- سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء, والشكر في الشدة والرخاء, سبحانك اللهم وبحمدك لا اله إلا أنت نظرت الى السموات العلى فأوثقن أطباقها.

2- اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

3- سبحان اللهم وبحمدك، لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، اللهم استجب دعاءنا واغفر ذنوبنا وارحم ضعفنا.

اقرأ المزيد:

متى يوم عاشوراء 2021؟

4- أسالك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.

5- اللهم يا ميسر الأحوال يسر أمرى وافتح لي أبوابك واستجب ندائي يا الله، وحقق لي ما اتمنى عاجلًا ليس آجلًا، فأنك على كل شيء قدير

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011