رئيس التحرير أحمد متولي
 كراسة شروط سكن لكل المصريين 2 للعام 2021 pdf

كراسة شروط سكن لكل المصريين 2 للعام 2021 pdf

ينشر «شبابيك» كراسة شروط سكن لكل المصريين المشروع الثاني بصيغة PDF وفق ما نشره صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كراسة شروط سكن لكل المصريين 2021 PDF

مشروع سكن لكل المصريين 2 والمستهدف تنفيذه خلال 3 سنوات يتضمن وحدات ثلاث غرف وصالة لمتوسطي الدخل.

الوحدات المطروحة تتواجد في مدن بدر وحدائق أكتوبر وأسوان الجديدة وناصر والغردقة وحدائق العاصمة و6 أكتوبر والعلمين الجديدة ورشيد الجديدة و15 مايو والعاشر من رمضان والمنيا الجديدة وبني سويف الجديدة وبورفؤاد.

 

وقرر الصندوق تسلم مقدم جدية حجز الوحدة السكنية والمصروفات الإدارية بمكاتب البريد المميكنة وتسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من يوم الأحد 8 أغسطس 2021 حتى السبت 14 أغسطس للمواطنين من ذوي الإعاقة فقط، واعتبارا من يوم الأحد 15 أغسطس حتى الخميس 9 أغسطس لكافة المواطنين متضمنين ذوي الإعاقة.

وتتضمن كراسة الشروط مقدمة عن المشروع، يليها الاشتراطات وتنقسم إلى الشروط العامة وشروط الحجز، ثم أسلوب الحجز وآلية التسجيل على موقع الصندوق على الإنترنت، وأسلوب السداد، وبيان الوحدات السكنية المطروحة، والضوابط العامة، والموقع العام للمدن المطروحة، ونماذج الوحدات السكنية، ونماذج استرشادية للأقساط الشهرية، واستمارة الحجز، وأخيرا الإقرار الذي يوقع عليه المتقدم.

وبداخل كراسة الشروط أسعار البيع المبدئي للوحدة السكنية والتي تختلف بحسب مساحة الوحدة والدور حيث الأرضي الأرخص سعرا والمتكرر الأغلى.

ويتم سداد نسبة 5% كمبلغ صيانة من ثمن الوحدة عند التعاقد ولا يرد ولا يسترد.

وتقوم جهات التمويل بمنح التمويل العقاري بحد أقصى 65% من سعر بيع الوحدة السكنية وفقا لدخل المواطن وسنه.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة