رئيس التحرير أحمد متولي
 إدارة حدائق الحيوان تعلن خطتها لضبط القرود الطليقة بحدائق الأهرام

إدارة حدائق الحيوان تعلن خطتها لضبط القرود الطليقة بحدائق الأهرام

كشفت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان عن خطتها لضبط قرود طليقة بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة.

وقالت مدير الحياة البرية التابعة للإدارة المركزية لحدائق الحيوان، الدكتور ماجد شكري، إنه لم تحدث أية حالات لهروب حيوانات برية من حديقة الحيوان، موضحة ان الواقعة تخص ما تم تداوله عبر السوشيال ميديا من صور وتعليقات حول رصد نسانيس في منطقة حدائق الأهرام لأحد الأشخاص فقد السيطرة عليها وتمكنت من الهرب من منزله رغم مخالفته للقوانين التي تحظر علي الأفراد تربية الحيوانات البرية المهددة بالإنقراض في المنزل.

وأوضحت شكري أن لجنة من حديقة الحيوان بالجيزة قامت اليوم بمحاولة ضبط النسانيس ولم تتمكن من إصطيادها، وستجري محاولة آخري للإمساك بها غدا، مشيرة إلي صعوبة مراقبة أو الكشف عن مخالفات الأفراد المتورطين في تربية قرود أو نسانيس أو حيوانات برية وذلك لقيامهم بالتربية داخل المنزل، مما يصعب معه الكشف عن المتهمين بإيواء حيوانات برية في المسكن الخاص.

وأشارت مدير الحياة البرية في حديقة الحيوان، إلى انه يتم بصفة دورية تنفيذ حملات علي الأسواق لضبط أية مخالفات تتعلق ببيع حيوانات برية مثل الطيور والزواحف والحيوانات البرية الآخرى وفقا للاتفاقية الدولية المعروفة بــ«سايتس».

وأوضح رئيس الإدارة، الدكتور محمد رجائي، أن خطة الإمساك بالقرود تتمثل في نصب فخ من خلال وضع مخدر في أحد الأكلات المحببة للقرود كالموز.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011