رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤشرات تنسيق كلية هندسة 2021-2022 للثانوية العامة.. درجات القبول في كل الجامعات

مؤشرات تنسيق كلية هندسة 2021-2022 للثانوية العامة.. درجات القبول في كل الجامعات

يتابع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبة الرياضيات مؤشرات تنسيق كلية الهندسة في العام الدراسي الجديد 2021-2022، حيث التوقعات تكون مقاربة لما عليه نتيجة التنسيق النهائية.

وتأكد موافقة التوقعات هذا العام لنتيجة التنسيق النهائية خاصة أنها صدرت لأول مرة عن طريق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رسميا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الثلاثاء، 17 أغسطس، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، والتي شهدت انخفاضا ملحوظا في عدد الطلاب الحاصلين على فئات المجموع الأعلى خاصة أكثر من 90%، وهو ما يؤكد انخفاض التنسيق عن الأعوام الماضي بنسب متفاوتة.

مؤشرات تنسيق كلية هندسة 2021 للثانوية العامة

تضم الجامعات الحكومية المصرية 26 كلية للهندسة بينها ثلاث كليات متخصصة في مسار دراسي بعينه هي هندسة البترول والتعدين بالسويس وهندسة إلكترونية منوف، وهندسة الطاقة بأسوان.

ويلتحق أصحاب المجموع الأعلى بشعبة العلمي رياضيات كل عام بكلية الهندسة، وتعد واحدة من أكثر التخصصات الدراسية التي تخرج طلاب في مصر كل عام.

وجاء الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة في تنسيق العام الأكاديمي 2020-2021 بواقع 381 درجة بنسبة 92.9% لهندسة الطاقة بأسوان، و381.5 درجة بنسبة 93% لكلية هندسة إلكترونية منوف، و382.5 درجة بنسبة 93.3% بهندسة أسوان.

وكانت أعلى كليات الهندسة فيما يخص تنسيق القبول بالعام الماضي هندسة البترول والتعدين بالسويس بحد أدنى 405.5 درجة بنسبة 98.9%، وللتخصص العام كلية هندسة القاهرة 396 درجة بنسبة 96.6%.

وصرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، في مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 أن مؤشرات التنسيق للعام الجديد تشير إلى انخفاض الحدود الدنيا للقبول بنسبة تتراوح من 7% إلى 10%.

ووفقا لهذا فإنه من المرتقب أن يتراوح الحد الأدنى للقبول بكلية هندسة البترول بين 88.9% و91.9%.

وفيما يخص باقي كليات الهندسة يتوقع أن ينخفض الحد الأدنى كثيرا ليصل إلى 84%.

ويشار أن كليات هندسة في الجامعات الحكومية كما كان مدرج في تنسيق العام الدراسي الماضي تأتي على النحو التالي:

هندسة بترول وتعدين السويس

هندسة القاهرة

هندسة قناة السويس بالإسماعيلية

هندسة عين شمس

هندسة المنصورة

هندسة دمياط

هندسة طنطا

هندسة الزقازيق

هندسة سوهاج

هندسة بني سويف

هندسة الإسكندرية

هندسة جنوب الوادي

هندسة بنها بشبرا

هندسة كفر الشيخ

هندسة بورسعيد

 

هندسة بنها

هندسة المنوفية بشبين الكوم

هندسة حلوان

هندسة حلوان بالمطرية

هندسة السويس

هندسة الفيوم

هندسة المنيا

هندسة اسيوط

هندسة أسوان

هندسة إلكترونية المنوفية بمنوف

هندسة الطاقة أسوان

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة