رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤشرات تنسيق كلية العلوم 2021-2022 علمي علوم ورياضة

مؤشرات تنسيق كلية العلوم 2021-2022 علمي علوم ورياضة

ينشر «شبابيك» مؤشرات تنسيق كلية العلوم 2021-2022 لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة وتوقعات الحد الأدنى لدرجات القبول بحسب ما أعلن وزير التعليم العالي في المؤتمر الرسمي للإعلان عن نتيجة طلاب شهادة الثانوية العامة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الثلاثاء، 17 أغسطس، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، والتي شهدت انخفاضا ملحوظا في عدد الطلاب الحاصلين على فئات المجموع الأعلى خاصة أكثر من 90%، وهو ما يؤكد انخفاض التنسيق عن الأعوام الماضي بنسب متفاوتة.

مؤشرات تنسيق كلية العلوم 2021-2022

وتعد كليات العلوم إحدى أعرق وأهم مسارات التعليم الجامعي في مصر والتي يلتحق بها نسبة كبيرة من طلاب الثانوية كل عام، وتفاصيل مؤشرات القبول على النحو التالي:

وجاء الحد الأدنى للقبول بكليات العلوم في تنسيق العام الأكاديمي 2020-2021 بواقع 389.7% درجة، وبنسبة 95% في كلية العلوم بالوادي الجديد.

وصرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، في مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 أن مؤشرات التنسيق للعام الجديد تشير إلى انخفاض الحدود الدنيا للقبول بنسبة تتراوح من 7% إلى 10%.

ووفقا لهذا فإنه من المرتقب أن يتراوح الحد الأدنى للقبول بكلية العلوم هذا العام بين 85% و88% أي من 348.5 إلى 361 درجة.​​​​​​​

وجاءت كليات العلوم المدرجة في تنسيق الجامعات المصري على النحو التالي:

علوم دمنهور

علوم سوهاج

علوم القاهرة

علوم كفر الشيخ

علوم جنوب الوادي

علوم الإسكندرية

علوم عين شمس

علوم الزقازيق

علوم الفيوم

علوم المنيا

علوم بني سويف

علوم حلوان

علوم المنصورة

علوم أسوان

علوم المنوفية بشبين الكوم

علوم بنها

علوم السويس

علوم بنات عين شمس

علوم بورسعيد

علوم دمياط

علوم قناة السويس بالإسماعيلية

علوم العريش

علوم الوادي الجديد

ويشار أن الأرقام المذكورة غير نهائية حتى مع صدورها عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يتحكم في النتيجة النهائية للتنسيق مجموعة من العوامل بينها رغبات الطلاب والأماكن المتاحة بالكليات وغيرها.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة