رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل حالة مؤمن زكريا اليوم وحقيقة تدهورها

تفاصيل حالة مؤمن زكريا اليوم وحقيقة تدهورها

شهدت الحالة الصحية للاعب كرة القدم، مؤمن زكريا، تطورات خلال الفترة الأخيرة أوهمت البعض أن نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق يرقد على فراش الموت.

وشهدت الساعات الأخيرة من مساء أمس الأربعاء، موجة دعم لمؤمن زكريا على مواقع التواصل الاجتماعي شارك فيها فنانون ومشاهير للمطالبة بالدعاء لمؤمن زكريا.

حالة مؤمن زكريا اليوم

والد مؤمن زكريا، عباس الضوي، م أكد أن حالة نجله مستقرة، ويتواجد وسط أسرته بشكل طبيعي، لافتا إلى أنع من المفترض أن يتابعه الطبيب من جديد؛ من أجل معرفة هل من الممكن أن يعود للمستشفى من جديد أم لا، وكذلك معرفة قراره بشأن سفره لأمريكا لاستكمال العلاج.

ونشرت زوجة مؤمن زكريا عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» ردا جاء فيه: «والله العظيم أنا شوفت الخبر دا قلبي وجعني، ليه كده حسبي الله ونعم الوكيل، الخبر ده غير صحيح، مؤمن حس بدوار من حوالي 10 أيام، ووقع في بيته وجاله ارتجاج بسيط، واتنقل المستشفى وخرج، وهو بقاله أكتر من أسبوع في بيته، بلاش الكلام ده ياجماعة اتقوا الله وربنا يسترها عليه يارب ويشفيه بإذن الله».

يشار أن اللاعب مؤمن زكريا مصاب بضمور العضلات وهو مرض نادر يصيب الخلايا العصبية الحركية في غالبية العضلات الإرادية في الجسم، والتي يراقب الدماغ من خلالها عمل العضلات، ونتيجة لذلك تتلف الخلايا العصبية، ولا يمكن بعد ذلك تحريك العضلات.

يتسبب المرض في عدم القدرة على تحريك هذه العضلات أو التحكم بها عصبيا، ما يؤدي شيئا فشيئا إلى ضعفها الشديد، خلال المرض، وتصاب تدريجيا العضلات المسؤولة عن تحريك الأطراف، البلع، النطق وحتى التنفس، دون ترتيب ثابت.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة