هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية؟

هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية؟

هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية؟ سؤال يدور في رأس عدد كبير من الأشخاص الراغبين في السفر من مصر إلى المملكة العربية السعودية، أو العكس، وذلك بعد وقت طويل من غلق خطوط السفر.

يعد سؤال هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية؟ هو الأكثر تداولًا منذ فترة طويلة، ويريد الكثير معرفة الإجابة عنه.

وكانت المملكة العربية السعودية أصدرت قرارًا بحظر دخول الرعايا المصريين للأراضي السعودية، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولم تصدر المملكة قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية، ورفع اسمها من قوائم حظر الدخول إلى أراضيها.

وكانت السعودية أعلنت قائمة مكونة من 22 دولة عربية وأجنبية محظورون من الدخول إلى الأراضي السعودية، من بينها دولة الإمارات العربية والهند ومصر في فبراير 2021.

هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية؟

وتؤكد المصارد إن السعودية تستعد بشكل كبير لرفع اسم مصر من قائمة حظر الدخول إلى أراضيها، وذلك لعدة أسباب.

ومن أهم أسباب اقتراب رفع اسم مصر من قائمة حظر الدخول إلى المملكة العربية السعودية، أن الوضع الوبائي بشأن فيروس كورونا المستجد أصبح مستقرًا في مصر.

وانخفضت معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد بشكل كبير في مصر،

وتقترب السعودية من رفع اسم مصر، وعودة العمالة المصرية إلى ممارسة أعمالهم في أراضيها عقب حصولهم على اللقاحات المعتمدة دوليا وإجراء تحليل بي سي آر.

والإجابة على سؤال هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية؟ فهي لا.

ولم يتم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية بشكل رسمي من أي جهة سواء الطيران المصري، أو الخارجية السعودية أو وزارة الصحة.

ولكن يؤكد الكثير أن قرار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية أصبح قريبًا بشكل كبير، خصوصًا بعد المباحثات التي تجرى بين البلدين في الفترة الحالية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم