رئيس التحرير أحمد متولي
 اسم وزير التعليم العالي وجميع المعلومات عنه

اسم وزير التعليم العالي وجميع المعلومات عنه

اسم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يهم عدد كبير من المواطنين في مصر من أجل الإطلاع على الوزارء ومعرفتهم، بالإضافة إلى معرفة معلومات عن وزير التعليم العالي.

ويعد منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي هام جدًا في مصر، ويكون هذا الوزير مسؤولًا عن جميع ما يتعلق بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، والمعاهد كذلك.

وبعد نهاية المرحلة الثانوية للطلاب والانتقال إلى المرحلة الجامعية، يتولى وزير التعليم العالي ومعاونيه مسؤولية هؤلاء الطلاب.

وفي هذا التقرير نكشف لكم اسم وزير التعليم العالي وجميع المعلومات الخاصة به.

من هو وزير التعليم العالي؟

ويعد زير التعليم العالي عين خلفًا للوزير السابق أشرف الشيحي.

وكان وزير التعليم العالي رئيس قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة في كلية طب الأسنان جامعة عين شمس، خلال الفترة من 2009 وحتى 2015.

وتواجد وزير التعليم العالي في منصب عميد طب أسنان عين شمس عام 2014، ونجح في إدخال أحدث الأجهزة في علاج الأسنان بمستشفيات الجامعة. ثم تواجد كنائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية ونشر 20 بحثًا في دوريات ومجلات عالمية.

وحصل وزير التعليم العالي على درجة البكالوريوس في مايو 1985، قبل أن يحصل على الماجستير في 1989، ثم الدكتوراه في عام 1995 في تخصصات السريرية والجرثومية والمناعية في حالات التهاب سريع التغذية.

اسم وزير التعليم العالي

أما اسم وزير التعليم العالي هو الدكتور خالد عاطف عبد الغفار، والذي تولى مسؤولية الوزارة في 14 فبراير 2017، بعد موافقة مجلس النواب المصري.

وتولى خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي منصبه في التعديل الوزارة الجديد لحكومة شريف إسماعيل، ليكون الوزير رقم 32 على مدار تاريخ وزارة التعليم العالي منذ نشأتها عام 1961.

وهو الوزير الـ12 منذ ثورة 25 يناير عام 2011، والسادس منذ 30 يونيو عام 2013.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم