رئيس التحرير أحمد متولي
 هل التظلم ينقص درجات من طلاب الثانوية العامة 2021

هل التظلم ينقص درجات من طلاب الثانوية العامة 2021

هل التظلم ينقص درجات من طلاب الثانوية العامة 2021، سؤال تردد على ألسنة الكثير من الطلبة والطالبات منذ بدء تلقي وزارة التربية والتعليم التظلمات، للإطمئنان على مجموعهم الكلي قبل التقدم إلى تلك الخطوة.

وفي السياق ذاته خرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لترد على تلك التساؤلات التي انتشرت على مدار الساعات الماضية، حيث اثيرت حالة من الجدل بين الطلاب ومن هنا اختلفت الردود حول ذاك السؤال، حيث جال الشك في رأس الطلاب بسبب التظلم الذي من الممكن أن ينقص من درجاتهم.

هل التظلم ينقص درجات من طلاب الثانوية العامة 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير مجموع طلاب الثانوية العامة 2021 بعد الإقدام على التظلم في نتيجة عدد من المواد الدراسية.

وعن التساؤلات التي وردت من قبل الطلاب وأولياء الأمور بشأن هل التظلم ينقص درجات من طلاب الثانوية العامة 2021، لفتت الوزارة إلى أن التظلم لن ينقص من درجات الطالب على الإطلاق.

وأوضحت الوزارة، أن تظلمات الثانوية العامة 2021 لن تضيف درجات للطلاب وكذلك لا تنقص من درجاته أو مجموعه الكلي، مؤكدة أن التظلمات حق يكفله القانون للطالب.

تظلمات الثانوية العامة 2021

وصل عدد طلاب الثانوية العامة 2021 الذين اقدموا على التظلم في نتيجة الثانوية العامة 2021 في ثاني أيام فتح باب التظلمات 215 ألف تظلم في مليون و94 ألف ورقة امتحانية، منهم 118 ألف طالب ناجح، و67 ألف طالب دور ثاني، فضلًا عن 30 ألف طالب راسب.

وبدأت مرحلة تظلمات الثانوية العامة أمس السبت الموافق 21 أغسطس على أن تستمر لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم 3 سبتمبر المقبل.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011