رئيس التحرير أحمد متولي
 سرقة حسابات بنك مصر.. اعرف القصة كاملة

سرقة حسابات بنك مصر.. اعرف القصة كاملة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات الماضية، بواقعة جديدة من  نوعها تحمل اسم سرقة حسابات بنك مصر، ليتسلل القلق إلى قلوب عملاء البنوك كافة.

وخرجت خلال الساعات الماضية، الكثير من المنشورات المختلفة التي تشير إلى سرقة حسابات بنك مصر، ومن هنا تحرك البنك بالفعل ليحذر العملاء من الطريقة التي استخدمت في الاحتيال والنصب على أحد العملاء.

سرقة حسابات بنك مصر

انتشر مقطع فيديو قصير لسيدة تحكي الحادث الذي تعرضت من خلاله للإحتيال على حسابها البنكي، حيث تواصل معها أحد الأشخاص الذي انتحل شخصية موظفي البنك، وسرعان ما استطاع أن يحصل منها على البيانات الخاصة بها كاملة ليستحوذ على رصيدها البنكي بدهاء ماكر.

وزعم بعض النشطاء، أن عملية سرقة حسابات بنك مصر تمت عن طريقة هاكر استحوذ على الكثير من البيانات، والبعض الآخر أكد أن هناك أحد الموظفون الذي احتال على العملاء، إلا أنها ليس لها أساس من الصحة ومجرد شائعات لإثارة البلبلة في الوسط.

بنك مصر يحذر العملاء من سرقة البيانات

جاءت رسالة بنك مصر لتحذير العملاء كالآتي: «يرجى الحذر من الرسائل والمكالمات الاحتيالية التي قد تردك من أشخاص يدعون أنهم من موظفي بنك مصر أو أي من الجهات الحكومية ويطلبون تزويدهم بمعلوماتك الشخصية أو البنكية».

ولن يكتفي بنك مصر بهذه الرسالة فقط، حيث بدأ متابعة حالة الجدل المثارة حول سرقة حسابات بنك مصر، حيث شدد على العملاء بعدم مشاركة البيانات الخاصة أو الأرقام السرية مع أي شخص تليفونيًا.

وطالب بنك مصر، العملاء بالتواصل مع البنك فورًا حال تلقي أي مكالمة من شخص ما أو جهة بعينها على الرقم التالي 19888.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011