رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن تطعيم طلاب الثانوية العامة ضد فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل

أماكن تطعيم طلاب الثانوية العامة ضد فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن عدد الطلبة والطالبات المقيدين بالمنظومة التعليمية والذي يبلغ 5 ونصف مليون طالب، لافتة إلى أنهم في حاجة إلى 11 مليون جرعة.

وأكدت زايد، خلال مؤتمر صحفى عن الوضع الوبائي بشأن اللقاحات، أن الدولة تسعى لتجهيز عدد كبير من المراكز المختلفة التي يستطيع الطلاب تلقي اللقاحات بها، وذلك من خلال تجهيز 800 مركز على نهاية الشهر الجاري.

أماكن تطعيم طلاب الثانوية العامة ضد فيروس كورونا

وتسائل طلاب الثانوية العامة، عن أماكن تلقي لقاح فيروس كورونا قبل بدء العام الدراسي الجديد، خلال الفترة الأخيرة، لتؤكد وزيرة الصحة أنه سيتم تطعيم طلاب الثانوية العامة قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022.

تعددت أماكن تطعيم طلاب الثانوية العامة ضد فيروس كورونا بعد إجراءات زيادة أماكن الجرعات على مستوى الجمهورية التي قامت بها الوزارة، حيث يمكن للطلاب تلقي اللقاح مع بدء التطعيم في الأماكن التالية:

1- أرض المعارض

2- أكاديمية الفنون بالجيزة

3- مدينة البعوث في الاسكندرية

4- صالة مغطاه في قنا

5- العمل على تجهيز مكان في الشرقية وأسيوط

سعر شهادة تطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا

وأكدت وزيرة الصحة، أن الطلاب المسافرين للخارج الذين لن يتمكنوا من دفع سعر شهادة تطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا الذي يقدر بنحو 250 جنيه، الدولة ستتكفل بالمصروفات.

يستخرج الطالب الشهادة من موقع الوزارة، بعد إتمام الجرعتين المحددين له قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن هناك أولوية لإعطاء تطعيم فيروس كورونا  للعاملين بقطاع التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، حيث ستتم تلك العملية بعد الحصول على قاعدة البيانات لهم من التربية والتعليم والجامعات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011