رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الصحة تشترط تطعيم كورونا لدخول المدارس والجامعات في العام الدراسي المقبل

وزارة الصحة تشترط تطعيم كورونا لدخول المدارس والجامعات في العام الدراسي المقبل

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إقرار اشتراط تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» لدخول الجامعات أو المدارس وتقديم ما يثبت تلقي اللقاح حفاظا على انتظام العملية التعليمية.

لقاح كورونا للطلاب

وكشف زايد أنه تم خفض قيمة شهادة تطعيم طلاب الجامعات المصرية إلى 25 جنيهًا فقط عن طريق الدفع الإلكتروني وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مؤكدة تذليل أي تحديات مالية قد تواجه بعض الطلاب.

ولفتت الوزيرة إلى إجراءات تلقي اللقاحات للعاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يشمل تطعيم كل من الموظفين والإداريين والسائقين والخدمات المعاونة، والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس والمعاهد الأزهرية، مناشدة العاملين بوزارة التربية والتعليم التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار خانة العاملين بالتربية والتعليم بحد أقصى يوم 31 من شهر أغسطس الجاري، ويتم حصولهم على رسالة تلقي اللقاح خلال 72 ساعة من التسجيل، وذلك لضمان الحصول على الجرعات والانتهاء من تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية بالجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي.

وأضافت أن تطعيم العاملين بالتعليم العالي يشمل جميع أعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية، والموظفين والإداريين، وطلاب الجامعات، مشيرة إلى التنسيق بين وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي لإمدادها باللقاحات أولاً بأول وفقًا للأعداد المستهدفة فضلاً عن إمدادها بجميع اللوجيستيات اللازمة لعملية التطعيم وإصدار الشهادات إلكترونيا للطلاب بناء على قاعدة البيانات، كما دعت الوزيرة الجامعات الأهلية والخاصة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لتطعيم العاملين بها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة