رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف معهد أبو قير للحاسب الآلي ونظم المعلومات 2021

مصاريف معهد أبو قير للحاسب الآلي ونظم المعلومات 2021

ينشر «شبابيك» مصروفات الدراسة في معهد أبو قير للحاسب الآلي ونظم المعلومات للعام الدراسي 2021-2022، وهو جزء من مجموعة معاهد ‏أبو قير العليا التي أنشئت في عام 1998.

وتعد معاهد أبو قير العليا معتمدة من المجلس الأعلى المصري للجامعات والمعاهد الخاصة ونالت رخصتها ابتداء من العام الدراسي 2000-2001.

مصاريف معهد أبو قير للحاسب الآلي ونظم المعلومات

ويقبل المعهد الطلاب المرشحين من تنسيق الثانوية العامة والأزهرية وطلاب الدبلومات الفنية والمتخلفين عن التنسيق بحد أقصي عام واحد والتحويلات من الكليات والمعاهد وتخضع لشروط التنسيق الخاصة بوزارة التعليم العالي وبقرار المعادلة يحق لخريجي المعاهد القيد بالنقابة وتسجيل الدراسات العليا بالجامعات المصرية والأجنبية، والتقدم للكليات العسكرية للضباط المتخصصين .

وبحسب الصفحة الرسمية للمعهد على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» فإن المصروفات الدراسية في العام 2021 تبلغ 8 آلاف جنيه يتم توزيعها على الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وتقول إدارة المعهد إنه يقدم مجموعة من البرامج التعليمية المتميزة صممت بعناية لمواكبة التغيرات و‏التحديات المعاصرة، حيث تركز البرامج على التطبيق العملي أثناء العملية ‏التعليمية مما يساعد الطالب على اكتساب الأدوات اللازمة لتطوير مهاراته الفكرية و ‏المعرفية وإعداده كخريجا قادر على مواكبة متطلبات سوق العمل.

كما تتميز المعاهد بمجموعة من الإمكانيات المادية و البشرية المتميزة مثل معامل الحاسب الآلي، ومعامل اللغات، والمدرجات الدراسية المزودة بأحدث الإمكانيات التعليمة، والمطبخ التعليمي، والفندق التعليمي، والمطعم التعليمي، وشركات السياحة التعليمية، والمتحف التعليمي، ومعامل ترميم الآثار، والمرسم، وملعب كرة القدم، وملعب كرة السلة، وملعب الكرة الطائرة، وملعب كرة قدم خماسي، وصالة جمانيزوم، وكافتيريات، ومكتبات، وقاعات داتا شو، ومعامل الإلكترونيات، ومعامل الهارد وير.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة