رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار تنسيق المرحلة الأولى 2021 اليوم الثلاثاء 24 أغسطس

أخبار تنسيق المرحلة الأولى 2021 اليوم الثلاثاء 24 أغسطس

يقدم «شبابيك» آخر أخبار تنسيق المرحلة الأولى 2021 اليوم الثلاثاء 24 أغسطس، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كانت المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 للقبول في الكليات انطلق يوم السبت 21 أغسطس 2021.

 وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موقع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم من خلال حواسيبهم الشخصية أو معامل الجامعات المصرية المختلفة.

ويهتم الآلاف من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بالتعرف على أخبار تنسيق المرحلة الأولى، لمتابعة المستجدات.

وينقسم تنسيق الثانوية العامة للقبول في الكليات والمعاهد إلى 3 مراحل تنقسم كل مرحلة بحسب الحد الأدنى للدرجات التي تحصل عليها الطلاب وأعدادهم في كل شريحة من الدرجات.

أخبار تنسيق المرحلة الأولى 2021 اليوم الثلاثاء 24 أغسطس

تحدث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد خالد عبد الغفار، عن آخر أخبار تنسيق المرحلة الأولى 2021 اليوم الثلاثاء 24 أغسطس.

وعلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ما تردد مؤخراً بشأن نفاذ الأماكن في الجامعات المصرية بعد المرحلة الأولى من التنسيق.

وتحدث الدكتور خالد خالد عبد الغفار، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «علي مسئوليتي»، الذي يقدمه أحمد موسي عبر قناة «صدى البلد»، عن حقيقة هذه الأنباء.

وأضاف وزير التعليم العالي أن كافة الأنباء التي أثيرت بشأن نفاذ الأماكن في الجامعات المصرية عقب انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق ما هي إلا شائعات مغرضة.

وشدد الوزير على وجود مقاعد كافية بكافة الجامعات المصرية على مستوى جميع المحافظات المصرية لجميع الطلاب الناجحين في شهادة الثانوية العامة.

وأشار الوزير إلى أنه إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لتسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة قد بلغ 90 ألف طالب وطالبة من إجمالي 120 ألف طالب وطالبة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية