رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق طلاب التقسيم 2021- 2022 وعددهم.. قرار وزير التعليم العالي

تنسيق طلاب التقسيم 2021- 2022 وعددهم.. قرار وزير التعليم العالي

أصدر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قرار يخص تنسيق طلاب التقسيم 2021- 2022 في المرحلة الأولى وعددهم في الجامعات الحكومية.

تنسيق طلاب التقسيم

وأعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيانٍ لها صدر صباح الثلاثاء 24 أغسطس، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن قرار يتعلق بـ تنسيق طلاب التقسيم بتخصيص أماكن إضافية لهم في الجامعات الحكومية ضمن تنسيق 2021- 2022.

وذكر البيان أن الأماكن الإضافية لطلاب التقسيم في المرحلة الأولى من التنسيق لن تؤثر على أماكن زملائهم من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في الجامعات الحكومية.

عدد طلاب التقسيم

وأوضحت الصفحة الرسمية للوزارة أن السبب في زيادة أماكن طلاب التقسيم في الجامعات الحكومية هو التقارير الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي تشير إلى عدد طلاب التقسيم الناجحين في الثانوية العامة.

وأضافت الصفحة أن طلاب التقسيم الحاصلين على مجموع أعلى من 90% بالثانوية العامة 2020- 2021 بلغت أعدادهم 1402 طالب بشعبتي علمي «علوم- رياضيات» وأدبي.

تنسيق طلاب التقسيم المرحلة الثانية

وأكد البيان أن الوزارة قررت أن تطبق نفس القاعدة على تنسيق طلاب التقسيم المرحلة الثانية 2021- 2022 وما يليها من مراحل، إعمالاً بمبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة بين الطلاب، خاصة وأنها لن تؤثر على أماكن طلاب الثانوية العامة في الجامعات الحكومية.

وعلى جانب آخر أرفقت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانها بالموقع الرسمي لها والصفحات الرسمية الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك، تويتر، إنستجرام» ويوتيوب.

وشددت على ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية المذكورة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية