رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار طائرة أوكرانيا المخطوفة اليوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021

أخبار طائرة أوكرانيا المخطوفة اليوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021

تداولت العديد من وكالات الأنباء العالمية أخبار طائرة أوكرانيا المخطوفة اليوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021.

 وكان نائب وزير الخارجية الأوكراني، يفجينى ينين، أعلن عن قيام مجهولون باختطاف طائرة أوكرانية.

وأضاف يفجينى ينين، أن الطائرة الأوكرانية كانت وصلت إلى كابول من أجل تنفيذ عملية إجلاء لرعايا البلاد، وتوجهوا بها إلى إيران.

وأشار إلى الطائرة تحمل على متنها مجموعة غير معروفة من الركاب بدلاً من الرعايا الأوكرانيين الذين كان من المقرر إعادتهم إلى البلاد.

وقال إن أوكرانيا قامت بعد ذلك بثلاث محاولات لإجلاء رعاياها إلا أنها باءت بالفشل لعجز الرعايا عن الوصول إلى المطار.

يأتي هذا في الوقت الذي نفى فيه المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، أوليج نيكولينكو، وجود طائرات أوكرانية مختطفة على الإطلاق.

وعلق أوليج نيكولينكو، على تصريحات نائب وزير الخارجية، يفجيني ينين، مشيراً إلى أنه كان القصد منها الحديث عن الصعوبات التي تواجهها الدبلوماسية الأوكرانية في إجلاء رعاياها.

 ولفت أوليج نيكولينكو إلى أن الهدف من هذه التصريحات هو التأكد من أن الأشخاص المطلوبين هم من استقلوا الطائرة بشكل آمن وعادوا إلى ديارهم.

ونفى وجود طائرات أوكرانية مختطفة في كابول أو في أي مكان آخر، مشيراً إلى أن المعلومات حول وجود طائرة مخطوفة، لا تتوافق مع الواقع.

يأتي هذا على الرغم من نشر وكالة أنباء يونيان الأوكرانية الرسمية، تصريحات رسمية لنائب وزير الخارجية، يفجيني ينين، قوله إن مجهولين مسلحين استولوا على الطائرة الأوكرانية المختطفة وتم سرقتها بالفعل.

وأضاف خلال التصريحات أن المختطفوا توجهوا بالطائرة الثلاثاء 24 أغسطس 2021، إلى إيران.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية