رئيس التحرير أحمد متولي
 تصحيح 120 ألف ورقة إجابة لطلاب الثانوية العامة في 8 ساعات

تصحيح 120 ألف ورقة إجابة لطلاب الثانوية العامة في 8 ساعات

كشف مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، الدكتور رمضان محمد رمضان، عن تفاصيل عمليات إعادة تصحيح إجابات الطلاب المتظلمين على نتيجة الثانوية العامة 2021.

وتحدث الدكتور رمضان محمد، في فيديو مصور بثته وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بتصوير الفيديو برفقة مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، للكشف عن تفاصيل إعادة تصحيح إجابات الطلاب المتظلمين على نتائجهم.

وخلال المقطع المصور تحدث وزير التربية والتعليم مع مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وقال مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، إن عملية تصحيح أوراق امتحانات البابل شيت الخاصة بالطالب تمر بأكثر من مرحلة.

وأوضح أن عملية التصحيح تبدأ بالتأكد من من البيانات الخاصة بكل ورقة إجابة خاصة بالطلاب من حيث أرقام الكود وأرقام الجلوس.

وأشار إلى أن ورقة الإجابة أو البابل شيت الخاصة بكل طالب تدخول على جهاز ماسح ضوئي أو الاسكانر لمسحها وإدخالها على الذاكر الإلكترونية.

وأشار إلى أن جهاز الماسح الضوئي يقوم بتصحيح 12 ألف ورقة في الساعة، وخلال 8 ساعات يقوم بتصحيح ما يقرب من 120 ألف ورقة من البابل شيت.

 ونوه بانه يوجد عدد من أجهزة الماسح الضوئي تقوم بتصحيح 90 ألف ورقة، وذلك للقدرة على التعامل مع ما يقرب من 6 مليون ورقة بابل شيت أجاب فيها جميع طلاب الثانوية العامة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية