رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار عاجل للسعودية بشأن السفر من مصر وحركة الطيران

قرار عاجل للسعودية بشأن السفر من مصر وحركة الطيران

قررت المملكة العربية السعودية رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي اللقاح داخل المملكة قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر.

السفر من مصر إلى السعودية

وأصدرت وزارة القوى العاملة بيانا أوضحت فيه تفاصيل القرار بعد أن تلقت خطابا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، هيثم سعد الدين، إن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بالرياض يشير إلى قيام وزارة الخارجية السعودية بإصدار تعميم بصدور موافقة الجهة المختصة برفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق منها القدوم للمقيمين الذين تلقوا جرعتى لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، وأن تطبق عليهم كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

وأوضح الملحق العمالي كريم أبو السعود، أن القرار يسري على كافة المواطنين المصريين المتواجدين حاليا بجمهورية مصر العربية الحاصلين على هوية مقيم، والحاصلين على تأشيرة خروج وعودة سارية ممن تلقوا جرعتي لقاح معتمد داخل المملكة العربية السعودية قبيل مغادرة المملكة على أن تكون العودة مباشرة من مصر إلى المملكة على خطوط طيران مباشرة.

ومن المتوقع أن تكون الإجراءات الاحترازية الجديدة المكوث في المنزل لمدة 7 أيام متتالية وعدم الخروج من المنزل إلا للتوجه إلى مقار الفحص المعتمدة للتبين من سلبية مسحة الوافد المصري، وبناء على سلبية المسحة يحق للمواطن الذهاب إلى العمل ودخول كافة الأماكن التى يتطلب فيها إبراز تصريح توكلنا.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة