رئيس التحرير أحمد متولي
 توقعات الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2021

توقعات الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2021

تحمل توقعات الأماكن المتاحة بالكليات في المرحلة الثانية لتنسيق العام الدراسي الجديد 2021-2022 مفاجآت سارة لطلاب شهادة الثانوية العامة ال1ين لم يؤهلهم المجموع لتسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولى.

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تنتهي أعمال تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة الأربعاء، 25 أغسطس، وتعلن النتيجة بعدها بـ 72 ساعة لتبدأ بعدها أعمال المرحلة الثانية.

توقعات الكليات المتاحة للمرحلة الثانية تنسيق 2021

بحسب الأرقام الرسمية المعلنة من وزارة التعليم العالي جاء الحد الأدنى لطلاب شعبة العلوم 362.5 درجة لعدد 22 ألفا و954 طالبا وطالبة، ولطلاب الشعبة الهندسية 328 درجة بعدد طلاب 16 ألفا و293 طالبا وطالبة، و269.5 درجة بعدد 79 ألفا 33 طالبا وطالبا للشعبة الأدبية.

وصرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، في مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 أن مؤشرات التنسيق للعام الجديد تشير إلى انخفاض الحدود الدنيا للقبول بنسبة تتراوح من 7% إلى 10%.

وبالنظر إلى المؤشرات التي أعلنها وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، ومقارنة السعة الاستيعابية للكليات بعدد طلاب المرحلي الأولى نجد أنه من المرتقب وجود أماكن خالية للطلاب بتنسيق المرحلة الثانية رياضيات بكليات الهندسة والتخطيط العمراني والحسابات والمعلومات والفنون الجميلة والتطبيقية.

وبالنسبة لطلاب علمي علوم يتوقع وجود أماكن خالية بكليات الطب البيطري.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة