رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كلية العلوم جامعة بنها فرع العبور والتخصصات الدراسية

مصاريف كلية العلوم جامعة بنها فرع العبور والتخصصات الدراسية

يتاح للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المرشحين للقبول في كلية العلوم جامعة بنها فرع العبور الاختيار بين 3 برامج بنظام الساعات المعتمدة.

مصاريف كلية العلوم جامعة بنها فرع العبور

تضم الكلية ثلاثة برامج دراسية وهي:

برنامج نانوميتر وتطبيقاتها: يهدف البرنامج الي خلق إطار علمي متميز لإكساب الطلاب المعلومات والمعارف اللازمة في علوم المواد النانومترية وتطبيقاتها واكسابهم المهارات الذهنية والمهنية المتطلبة لتحقيق الإطار المعرف في البحث العلمي والتنمية.

برنامج الميكروبيولوجي و الكيمياء الحيوية: و يهدف البرنامج إلى خلق إطار علمي متميز لإكساب الطلاب المعلومات والمعارف اللازمة في علوم الميكروبيولوجي والكيمياء الحيوية وإكسابهم المهارات الذهنية والمهنية المتطلبة لتحقيق الإطار المعرفي في البحث العلمي والتنمية.

برنامج الحوسبة والمعلوماتية الحيوية: يهدف البرنامج إلى خلق إطار علمى متميز لإكساب الطلاب المعلومات والمعارف اللازمة في علوم الحوسبة والمعلوماتية الحيوية وإكسابهم المهارات الذهنية والمهنية المتطلبة لتحقيق الإطار المعرفي في البحث العملي والتنمية.

وقال القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، الدكتور ناصر الجيزاوى، إن مصاريف السنة الأكاديمية في أي من البرامج الثلاثة هي 16000 جنيه.

يشار أن العام الدراسي 2021-2022 سيشهد بدء العمل بفرع الجامعة الأهلية لجامعة بنها ببرامج التجارة إنجليزي، والحقوق إنجليزي، والبيوتكنولوجي بكلية الزراعة، وبرنامج استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية بكلية الزراعة، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم بكلية الهندسة، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسب بكلية الهندسة، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة بكلية الهندسة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة