تنسيق المرحلة الأولى 2021.. 117 ألف طالب يسجلون رغباتهم إلكترونيا

تنسيق المرحلة الأولى 2021.. 117 ألف طالب يسجلون رغباتهم إلكترونيا

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانا اليوم الخميس، كشفت فيه أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 117 ألف طالبا وطالبة للعام الجامعي 2021-2022.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجها الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الخميس.

وأوضح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور عادل عبد الغفار، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحا طوال فترة التنسيق.

ويؤكد المتحدث الرسمى بأنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي الكمامة، حيث إنه لن يسمح لأى طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

وعلى الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرا لأن الموقع سوف يغلق في تمام السابعة من مساء اليوم الخميس الموافق 26 أغسطس الجاري، إيذانا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

وكانت الوزارة بدأت في استقبال الطلاب بتسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى وفقا للأرقام التالية:

الشعبة العلمية: الحد الأدنى 362.5 درجة فأكثر، بنسبة 88.41% فأكثر، بإجمالي 22 ألف و954 طالب وطالبة.

الشعبة الهندسية: الحد الأدنى 328 درجة فأكثر، بنسبة 80% فأكثر، بإجمالي 16 ألف و293 طالب وطالبة.

الشعبة الأدبية: الحد الأدنى 269.5 درجة فأكثر، بنسبة 65.73% فأكثر، بإجمالي 79 ألف و33 طالب وطالبة.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين سيتم توزيعهم على الكليات بالمرحلة الأولى 118 ألف و280 طالبة وطالبة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة