رئيس التحرير أحمد متولي
 مد فترة قبول أوراق الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية

مد فترة قبول أوراق الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ قليل،  مد فترة صرف وقبول أوراق الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية والتي كان من المقرر أن تكون نهايته 31 أغسطس الجاري.

 موعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 يوم 21 أغسطس الجاري على أن يتم غلق باب التنسيق مساء اليوم الخميس، وحددت الوزارة مجموع  362.5 درجة كحد أدنى للشعبة العلمية للتقديم في المرحلة الأولى، كما حددت مجموع 328 درجة فأكثر، بنسبة 80% فأكثر لشعبة الرياضيات، فيما حددت مجموع 269.5 درجة فأكثر، بنسبة 65.73% فأكثر بالنسبة للشعبة الأدبية في التقديم للمرحلة الأولى من تنسيق العام الحالي.

مد فترة قبول أوراق الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية

حرصا على مستقبل كافة الطلاب، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية المتقدمين لمكتب التنسيق هذا العام إلى يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر المقبل، وذلك لتأخر بعض نتائج الشهادات الأجنبية .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت مسبقا أن موعد  تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2021 سيكون خلال الفترة من 14 إلى 31 أغسطس الجاري قبل أن تعلن الموعد الجديد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011