رئيس التحرير أحمد متولي
 رقم خدمة عملاء لقاح كورونا

رقم خدمة عملاء لقاح كورونا

يبحث عدد كبير من المواطنين عن رقم خدمة عملاء لقاح كورونا، وذلك بالتزامن مع زيادة أعداد فيروس كورونا ودخول الموجة الرابعة إلى مصر.

أعراض الإصابة بكورونا خلال الموجة الرابعة

يشعر المصاب بفيروس كورونا خلال الموجة الرابعة وذلك طبقا لعدد من الأطباء بوزارة الصحة والسكان، بفقدان حاستي الشم والتذوق وهمدان في الجسم بالإضافة إلى سعال مستمر وارتفاع في درجة حرارة الجسم.

كما كشف الأطباء عن ظهور طفح جليدي في بعض الحالات المرضية بالإضافة إلى ضيق في التنفس وصداع دائم ومتواصل.

تطعيم طلاب الجامعة والثانوية ضد فيروس كورونا

قررت وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتور هالة زايد، اشتراط كتابة إقرار للحصول على التلقيح ضد فيروس كورونا لدخول المدارس والجامعات وحددت الوزارة مبلغ 25 جنيها من طلبة الجامعات للحصول على شهادة تلقي لقاح كورونا، كما اعلنت عن اماكن تلقي جرعات كورونا لطلبة الثانوية العامة وهي أرض المعارض وأكاديمية الفنون بالجيزة ومدينة البعوث بالإسكندرية، والصالة المغطاة بقنا ، و تجهيز مكان بالشرقية وأسيوط.

كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا

للحصول على لقاح كورونا، أتاحت وزارة الصحة موقعا للتسجيل من خلاله لتحديد موعدا للحصول على لقاح كورونا وجاءت خطوات التسجيل كالتالي:

أولا الدخول على موقع منظومة التسجيل  للقاح كورونا  والتابع لوزارة الصحة والسكان عبر ذلك الرابط

https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

ثم الضغط على خيار التسجيل لطلب اللقاح والمظلل باللون الأخضر، بعدها ستظهر اختار الفئة والتي ستحدد عدة خيارات وهي  ( العاملين في القطاع الطبي- أصحاب الأمراض المزمنة- فئات أخرى تطعيم بغرض السفر).

بعد ذلك يطلب الموقع تسجيل البيانات الأساسية لمقدم الطلب وهي لغة التواصل والاسم والجنسية والرقم القومي وتاريخ الميلاد والنوع والمحافظة التي ترغب في أخد اللقاح بها والمركز الذي ترغب في أخذ اللقاح به ، وهل تعاني من أمراض مزمنة والهاتف والبريد الإلكتروني والوظيفة.

بعد إدخال هذه البيانات يصل لمقدم الطلب رسالة برقم التأكيد الذي يجب إدخاله لاستكمال باقي التسجيل، بعد ذلك ستظهر رسالة تؤكد نجاح عملية التسجيل وتظهر رقم التسجيل والطلب والذي لابد من الاحتفاظ به.

 رقم خدمة عملاء كورونا

وفرت وزارة الصحة والسكان عدد من الخطوط ، للرد على استفسارات المواطنين بخصوص تلقي لقاح كورونا، حيث حددت رقم 15335 كخط ساخن لتقديم كافة الردود على استفسارات المواطنين الخاصة بتلقي لقاح كورونا ولكن هذا الخطط مخطط للرد على المواطنين المسجلين على الموقع الالكتروني لتلقي اللقاح، كما حدد الوزارة رقما عاما للرد على الاستفسارات الخاصة بلقاح كورونا وهو 105، كما وفرت رقم الواتساب 01553105105 للتواصل أيضا مع المواطنين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011