رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة كليات الهندسة المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2021-2022

قائمة كليات الهندسة المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2021-2022

تضمن إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة مفاجأة سارة لطلاب شعبة الرياضيات، بتواجد أماكن شاغرة في بعض كليات الهندسة بالمرحلة الثانية.

وأعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، أن الحد الأدنى للقبول في كلية الهندسة بالمرحلة الأولى بلغ 80%، وسينخفض عن تلك النسبة في المرحلة الثانية.

ويأتي هذا موافقا للمؤشرات الرسمية التي سبق وأعلنها عبدالغفار بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، حيث قال غنه من المتوقع أن تنخفض نسبة القبول بالكليات من 7 إلى 10%.

كليات الهندسة المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2021

  • هندسة جنوب الوادي

  • هندسة المنيا

  • هندسة أسيوط

  • هندسة إلكترونية المنوفية بمنوف

  • هندسة الطاقة أسوان

يشار أنه تقدم للتنسيق الإلكتروني في المرحلة الأولى منه 39380 طالب وطالبة من القسم العلمي شعبتي العلوم والرياضيات و79750 من القسم الأدبي بإجمالي 119058.

ورشحت الوزارة للكليات عدد 39253 طالب وطالبة من الشعبة العلمية و 79340 من الشعبة الأدبية بإجمالي 118593.

وأفاد بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد المرشحين للمعاهد التابعة للوزارة في تنسيق المرحلة الأولى بلغ 55 فقط من الشعبة العلمية و410 من الشعبة الأدبية بإجمالي 465.

وأعلنت الوزارة أنه لا توجد حالات استنفاذ رغبات ضمن طلاب هذه المرحلة.

وكشفت الوزارة أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عدد 119058 طالب في المرحلة الأولى خلال المدة المعلن عنها من بدء العمل.

ويشار أنه لا يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من الموقع إلا بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وسيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى الثانية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة