رئيس التحرير: أحمد متولي

تنسيق كليات الصيدلة الخاصة وبالجامعات الأهلية 2021-2022 الرسمي

تنسيق كليات الصيدلة الخاصة وبالجامعات الأهلية 2021-2022 الرسمي

أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، تنسيق كليات الصيدلة للعام الدراسي الجديد 2021-2022، والحد الأدنى للتقدم لها من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

جاء هذا ضمن اعتماد المجلس للحدود الدنيا لتنسيق كليات الجامعات الخاصة والأهلية قبل فتح باب التنسيق الإلكتروني لتلقي رغبات الطلاب، تبعا للنظام المستحدث لقبول الطلاب بالجامعات الخاصة.

تنسيق كليات الصيدلة الخاصة والأهلية 2021

وجاء الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة في الجامعات الخاصة بنسبة 83%.

وبالنسبة للجامعات الأهلية عدا جامعة الملك سلمان الدولية الحد الأدنى للتقديم 80%.

وتقبل كلية الصيدلة في الملك سلمان الطلاب الحاصلين على 78% فأكثر.

اقرأ أيضا: تنسيق كليات الطب الخاصة الرسمي 2021-2022 والحد الأدنى بالجامعات الأهلية

الجامعات الخاصة المشاركة في التنسيق الإلكتروني

وتشارك كافة الجامعات الخاصة في نظام التنسيق الإلكتروني، كالتالي: جامعة مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، جامعة 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية فى مصر، سيناء بالعريش، وسيناء بالقنطرة، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، هليوبوليس، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، سفنكس، ميريت وجامعة السلام.

اقرأ أيضا: تنسيق كلية هندسة الخاصة 2021 -2022 والجامعات الأهلية (رسمي)

الجامعات الأهلية المشاركة في التنسيق الإلكتروني

كما تشارك جامعات العلمين والجلالة والمنصورة الجديدة والملك سالمان في نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية.

وخصصت وزارة التعليم العالي تنسيقا منفصلا لجامعة الملك سلمان يتخطى باقي الجامعات الأهلية.

وعلى الطالب المرشح سرعة إتمام الإجراءات بالجامعة المرشح لها، وفي حال تخلف الطالب المرشح عن إتمام إجراءات التسجيل بالجامعة في المدة المقررة لا يحق له التقدم لأي جامعة خاصة أخرى.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا