رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية علوم سينمائية الخاصة والأهلية 2021-2022 (الرسمي)

تنسيق كلية علوم سينمائية الخاصة والأهلية 2021-2022 (الرسمي)

تنسيق كلية علوم سينمائية الخاصة والأهلية 2021- 2022 من الكليات التي لفتت أنظار طلاب الثانوية العامة، الذين توقفوا أمام تنسيق الجامعات الخاصة 2021.

ويحرص الكثير من الطلاب على معرفة تنسيق كلية علوم سينمائية الخاصة والأهلية 2021-2022، كي يتمكنوا من الإلتحاق بها في العام الدراسي الجديد.

تنسيق كلية علوم سينمائية الخاصة والأهلية 2021-2022

وصل الحد الأدنى لتنسيق كلية علوم سينمائية الخاصة والأهلية 2021-2022، إلى 55%، حيث يتمكن الطلاب من دخول أقسام كلية علوم سينمائية المختلفة والمتنوعة.

يتهافت طلاب الثانوية العامة على دخول كلية علوم سينمائية الخاصة، التي تتفرع أقسامها إلى كلًا من: (السينما – التمثيل والإلقاء - الجرافيك والمالتيميديا - التصميم - الإنتاج الإعلامي والإعلاني - فنون الاستعراض – الموسيقى).

يتمكن طلاب الثانوية العامة، من دخول كلية علوم سينمائية من الشعبة الأدبية، حيث يتمكن الطلاب من تدوينها في أولى الرغبات إذا كان قد حصل على 55% وهو الحد الأدنى لكلية علوم سينمائية الخاصة والأهلية 2021.

موعد التقديم لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

وحدد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس لبدء تسجيل طلاب الثانوية العامة رغبات التنسيق حتى الأحد الموافق 5 سبتمبر في الخامسة عصرا.

ويٌتاح للطلاب تعديل الرغبات قبل الموعد المحدد لإنهاء التنسيق، بإجمالي 25 رغبة فقط.

الجامعات الخاصة المشاركة في التنسيق الإلكتروني

وتشارك كافة الجامعات الخاصة في نظام التنسيق الإلكتروني، كالتالي: جامعة مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، جامعة 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية فى مصر، سيناء بالعريش، وسيناء بالقنطرة"، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، هليوبوليس، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، سفنكس، ميريت وجامعة السلام).

​​​​​​​

الجامعات الأهلية المشاركة في التنسيق الإلكتروني

كما تشارك جامعات العلمين والجلالة والمنصورة الجديدة والملك سالمان في نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية.

وخصصت وزارة التعليم العالي تنسيقا منفصلا لجامعة الملك سلمان يتخطى باقي الجامعات الأهلية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011