رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2021 (بيان رسمي)

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2021 (بيان رسمي)

أصدرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بيانا بشأن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2021 لنحو 10 ملايين و500 ألف مواطن.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2021

وأفادت الهيئة أنها تستعد لتحويل جميع الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد، قبل بدء صرف معاشات شهر سبتمبر 2021، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 1 سبتمبر 2021 من البنوك ومكاتب البريد؛ إذ يستطيع من يحمل بطاقات الصراف الآلي، الصرف من أي ماكينة صراف آلي، أو من خلال مكاتب البريد، في حالة تحويل معاشه على هيئة البريد، وكذلك من منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية.

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن تفعيل «كارت ميزة» بدلا من بطاقات صرف المعاشات، يمكن صاحب المعاش من إجراء عملية الشراء وسداد المستحقات الحكومية كافة عن طريق تلك البطاقة، كما يمكن لصاحب المعاش من خلال الكارت الاستفادة من جميع الخدمات المصرفية.

خطة الصرف تشمل الصرف للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الأربعاء والخميس الموافقين الأول والثاني من الشهر.

الصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الأحد والإثنين الموافقين الخامس والسادس من سبتمبر.

أما الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف سيتم إتاحة الصرف لها اعتبارا من يوم الثلاثاء.

كما سيتاح لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM صرف معاشاتهم من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهور اعتبارا من اليوم الأول من يوليو.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة