رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق جامعة الأهرام الكندية 2021-2022 لجميع الكليات

تنسيق جامعة الأهرام الكندية 2021-2022 لجميع الكليات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة للعام الدراسي المقبل 2021-2022 والتي من بينها جامعة الأهرام الكندية.

وتعتمد الوزارة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية على نظام إلكتروني موحد لأول مرة في تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة، حيث كان النظام المتبع قبلا يقضي بتنظيم كل جامعة منفردة لقبول المتقدمين لها داموا وصلوا إلى الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة.

وبداية من العام الدراسي 2021-2022 تفتح الوزارة عبر موقع إلكتروني تم إطلاقه مؤخرا باب تلقي رغبات الطلاب في تنسيق الجامعات الخاصة وتقوم بتوزيعهم على الجامعات.

تنسيق جامعة الأهرام الكندية 2021-2022

الحدود الدنيا التالية تمثل النسب المعلنة من جانب المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، وقد تشهد تغييرات مع الإعلان الرسمي عن نتائج التنسيق:

كلية الصيدلة 83%.

كلية الإعلام 60%.

كلية علوم الحاسب 68%.

كلية إدارة الأعمال 58%.

كلية طب الفم والأسنان 85%.

كلية الهندسة 75%.

كلية التصميم والفنون الإبداعية 64%.

كلية اللغات والترجمة 60%.

كلية العلاج الطبيعي 83%.

ويشار أن الجامعة تفتح باب سحب ملف التقديم طوال العام وتوزع استمارة التقدم وتتلقى الجامعة الاستمارات بعد استكمال البيانات على أن تستكمل الأوراق بعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة او ما يعادلها، علما بأنه لا يمكن رد ثمن استمارة التقدم كما أنا لا تحتسب ضمن المصروفات.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة