رئيس التحرير أحمد متولي
 خفض تنسيق الثانوية العامة محافظة البحيرة 2021-2022 في المرحلة الثالثة

خفض تنسيق الثانوية العامة محافظة البحيرة 2021-2022 في المرحلة الثالثة

أعلنت محافظة البحيرة عن درجات تنسيق القبول في الثانوية العامة المرحلة الثالثة للعام الدراسي 2021-2022 للحاصلين على شهادة الإعدادية في العام الدراسي المنقضي.

تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2021 المرحلة الثالثة

وقرر محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، خفض درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2021-2022 للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية العامة بواقع 10 درجات ليكون 235 درجة، بعد أن كان 245 درجة، وذلك بناء على طلب من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأشار محافظ البحيرة إلى الاستمرار في قبول ملفات الطلاب، وفقا للحد الأدنى للتنسيق بمدارس كل إدارة تعليمية، والحد من التزاحم خلال التقديم، والحرص والالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة ومنعا لأي تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد، حفاظا على صحة العاملين والمعلمين والطلاب.

جاء ذلك بناء على المذكرة المعروضة من وكيل وزارة التربية والتعليم، يوسف الديب، لاستيفاء أعداد الطلاب بالمدارس الثانوي واستكمال الأعداد المطلوبة بالمرحلة الأولى واستجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور بضرورة تخفيض درجات القبول للصف الأول الثانوي من أجل المساهمة في القبول والتسجيل لأبنائهم فى تلك المرحلة.

كان اللواء هشام آمنة قد قرر خفض 5 درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي للمرة الأولى في الشهر الماضى ليصبح 245 درجة بعد أن كان 250 درجة.

وكان محافظ الإقليم اعتمد نتيجة امتحانات شهادة إتمام دراسة التعليم الأساسي الدور الأول بنسبة نجاح 70.9% حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين 103803 طلاب وطالبات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة