رئيس التحرير: أحمد متولي

موعد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين بجامعة المنيا 2021

موعد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين بجامعة المنيا 2021

أعلنت جامعة المنيا موعد توقيع الكشف الطبي على الطلاب المستجدين المرشحين للالتحاق بكلياتها من خلال مكتب التنسيق في العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وعقد اجتماع مجلس الجامعة الشهري، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الجامعة، الدكتور مصطفى عبدالنبي، وبحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عصام الدين صادق فرحات، وعمداء الكليات.

موعد الكشف الطبي جامعة المنيا 2021

وأعلن الدكتور مصطفى عبد النبي أن الكشف يبدأ اعتبارا من 15 سبتمبر الجاري، ولمدة شهر طبقا للجداول المعلنة.

وتقرر أن يوقع الكشف بصالتي الأنشطة بمتحف الفن الحديث وصالة الأنشطة خلف كلية الطب داخل الحرم الجامعي.

وقال رئيس الجامعة إنه في ظل إجراءات الدولة لتوفير اللقاحات لجميع مواطنيها للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا، تم توفير 80 ألف جرعة لقاح لجامعة المنيا، بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية؛ للبدء في تطعيم المستهدفين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وذلك من خلال 15 نقطة صحية مجهزة وموزعة لتغطية جميع أماكن الكليات.

وأوضح أنه تم وضع خطة زمنية تستهدف تطعيم المجتمع الجامعي كاملا خلال أقل من شهرين، وذلك علي 4 دفعات يتوفر بكل دفعة 16 ألف جرعة لقاح، تبدأ بتطعيم القائمين علي العملية التعليمية، والطلاب بالفرق من الثانية وحتي النهائية، وتطعيم الطلاب المستجدين عقب إجراءات الكشف الطبي وقبل التحاقهم بكلياتهم.

ووجه رئيس الجامعة برفع درجة الاستعداد والجاهزية واستمرار الجهود بالكليات، لاستقبال العام الجامعي الجديد المقرر له أن يبدأ في التاسع من أكتوبر القادم، والانتهاء من أعمال الصيانة لقاعات الدرس والمدرجات والمعامل، ومراجعة معايير السلامة بالمنشآت الجامعية وكذلك بالمدن الجامعية، ومتابعة سرعة تنفيذها وتهيئتها لاستقبال الطلاب قبل بدء العام الجامعي.

وأكد الدكتور عصام فرحات على سرعة إعلان الجداول الدراسية على منصات الجامعة التعليمية طبقا لآليات نمط التعليم الهجين الذي أقرته الجامعة نظاما للدراسة بها قبل منتصف سبتمبر الجاري، مطالبا عمداء الكليات بإعداد قوائم بأسماء الطلاب من الفرق الثالثة وحتى الرابعة، وتوجيههم للتسجيل على منظومة الدولة لتلقي لقاح كورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا