رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسليم إجابات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية الدور الثاني 2021

موعد تسليم إجابات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية الدور الثاني 2021

ينشر «شبابيك» موعد تسليم أوراق إجابات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي 2020-2021 الدور الثاني.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طباعة أسئلة المواد غير المضافية للمجموع إلكترونيا بداية من مساء الأربعاء 1 سبتمبر.

ويلتزم جميع الطلاب بطباعة المواد ورقيا والإجابة عليها وتسليمها إلى اللجان بالمدارس في موعد محدد وفق ما هو موضح في هذا التقرير.

موعد تسليم إجابات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة الدور الثاني 2021

وشددت الوزارة في بيان لها على تسليم الإجابات في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 7 سبتمبر 2021.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  عن إتاحة امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، مادة الإحصاء وتراجمها لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الذين لهم حق دخول الدور الثاني في هذه المواد للعام الدراسي 2020/2021، وذلك عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع على شكل بوكليت يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة والإجابة عليه وتسليمه للسيد رئيس لجنة السير.

وفسرت التقارير هذا الإجراء بأنه أحد الأفكار التي طرحت لتوفير نفقات امتحانات الثانوية العامة التي  تزيد عن مليار جنيه بالعام، حيث سيتم توفير تكلفة الطباعة ونقل الأسئلة من وإلى لجان امتحانات الطلاب الثانوية العامة.

وبالنسبة للطلاب المكفوفين سيتم إتاحة الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة نسخة مبصر وتسليم الطالب فى أول أيام الامتحان نسخة برايل أوراق إجابة وللطالب الحق في الاختيار بين الإجابة على تلك المواد بمرافق أو اجابتها بطريقة برايل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة