رئيس التحرير أحمد متولي
 تحذير هام من الحكومة بشأن ترك السيارة 6 أشهر بالشارع

تحذير هام من الحكومة بشأن ترك السيارة 6 أشهر بالشارع

لتجنب ترك السيارات والمركبات الغير مستخدمة والمنتهية التراخيص، وافقت الحكومة على تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950الخاص بترك السيارات المتهالكة مدة طويلة في الطرقات العامة.

ترك السيارة في الشارع لمدة 6 أشهر ينقل ملكيتها للحكومة

قرر مجلس الوزراء، أن يتم نقل ملكية السيارات والمركبات الغير مستخدمة والمنتهية تراخيصها الموجودة بالأماكن العامة إلى الحكومة دون الحاجة إلى حكم وذلك لمعالجة مشكلة تراكم المضبوطات.

السيارات المتهالكة في الشوارع

ستقوم جهة المرور برفع أي سيارة مركبة مهملة وموجودة على الطرق العامة وإيداعها بالأماكن المخصصة، على أن يتحمل نفقات الرفع والإيداع والإيجار اليومي مالكها الرئيسي.

 وستكون السيارة أوالمركبة في حيازة المحافظة بداية من تاريخ الإيداع، ويكون لمالك المركبة أو السيارة حق التنازل عنها لصالح المحافظة المختصة خلال شهرين من تاريخ إعلانه، وُيعفى المالك في هذه الحالة من سداد نفقات الرفع والإيداع.

كيفية استرداد سيارتك بعد التحفظ عليها

يستطيع مالك السيارة استلامها بعد التحفظ عليها بعد التوجه إلى نيابة المرور خلال شهرين من تاريخ الإعلان وأن يقدم طلب مشفوع بسند الملكية، وإيصالات سداد كافة النفقات والإيجار المستحق .

وفي حالة عدم تقدم صاحب المركبة بطلب باستلامها خلال شهرين يجوز بيع المركبة عن طريق لجنة محلية تسمى "لجنة التصرف في المركبات المتروكة والمهملة  وتودع حصيلة البيع بالخزانة العامة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011