رئيس التحرير أحمد متولي
 منح جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية 2021..الشروط وكيفية التقديم

منح جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية 2021..الشروط وكيفية التقديم


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن منح خاصة تقدمها جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية عن  للعام الدراسي 2021، ويتساءل الطلاب عن منح جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية 2021 والشروط وكيفية التقديم.

كليات جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية

تعتبر جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية واحدة من الجامعات الجديدة التي تم تأسيسها العام الحالي، حيث تقع الجامعة الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة وتضم 4 كليات فقط هي الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات وكلية تكنولوجيا الأعمال و كلية الفنون الرقمية والتصميم.

منح جامعة مصر للمعلومات الأهلية

تقدم الجامعة منحا لكافة الطلاب بمناسبة بدء السنة الأولى بالدراسة داخل الجامعة بمنحة تتراوح من 40 إلى 45 % من المصروفات الدراسية المقرر مسبقا، كما قررت الجامعة إعطاء منح كاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وقررت الجامعة أيضا تقديم منح مخفضة للمتفوقين في الثانوية العامة  تخفيض 20% من الرسوم الدراسية، على أن  يتم تحديد الحد الأدنى للمجموع من قبل مجلس الجامعة كل عام دراسي

ويمنح الأشقاء (الأخوة) المسجلين بالجامعة تخفيضاً قدره 10% بحد أقصى ثلاثة أشقاء، كما يمنح أبناء أعضاء هيئة التدريس بجامعة مصر للمعلوماتية تخفيضاً قدره 30%، وقد يمنح الطلاب المتميزين في الأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية تخفيضاً يحدده مجلس الجامعة

 شروط تقديم منح جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية

قالت الجامعة إنه لا يتم التمتع بأكثر من منحة للطالب الواحد، ويتمتع بالمنحة الأعلى في التخفيض (بماعدا منحة الجيل الأول)

يتم إلغاء أو تعديل هذه المنح بالنسبة للطلاب الذين يتخلف أداؤهم الدراسي عن المستوى الذي كانوا عليه عند تطبيق قواعد المنح.

و بالنسبة للطلاب الذين لهم ظروف خاصة يتم إلغاء تمتعهم بهذه المنح إذا زالت أسباب و تداعيات الظروف التي يمرون بها، وفقاً لما يراه مجلس الجامعة.

رابط التقديم على منح جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية 2021

يستطيع الطلاب  التقديم على منح جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية 2021-2022 عبر ذلك الرابط

https://www.eui.mcit.gov.eg/

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011